حزب البام: ضرورة حل ملف الاساتذة المتدربين خدمة للوطن والمواطنين

محطة24 – سليم السالمي

شدد حزب الأصالة والمعاصرة، على “ضرورة التعجيل بإيجاد حل لملف الأساتذة المتدربين إذ أصبح هذا الملف يهدد مستقبل الآلاف من الشباب المغربي والاستقرار الاجتماعي لأسرهم وكذا يهدد الدخول المدرسي المقبل”.

واوضح حزب الجرار في بلاغ صادر عنه،   “أن مبادرة الأحزاب السياسية تندرج في إطار خدمة الصالح العام ومصلحة الوطن والاستقرار المهني والاجتماعي للأستاذة المتدربين وأسرهم، وأن لا أهداف سياسية وراءه سوى مصلحة الوطن والمواطنين”.

وكان حزبي الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد قادا تنسيقا واجتماعات مع الأساتذة المتدربين، قصد الوصول إلى حل للأزمة في الوقت الذي تتشبث الحكومة بعرضها بتوظيف الفوج الحالي على دفعتين وبالمباراة.

يذكر أن الأساتذة المتدربون، يخوضون عددا من الاحتجاجات منذ 4 أشهر، مطالبين بإلغاء مرسومين أصدرتهما وزارة التربية الوطنية، يتعلق الأول بفصل التكوين عن التوظيف في سلك الوظيفة العمومية، حيث أصبح لزاما مع هذا المرسوم أن يجتاز المتدربون مباراة لولوج أسلاك الوظيفة العمومية بدل الإدماج المباشر، الذي كان معمولا به في السابق، فيما المرسوم الثاني، الذي يطالب الأساتذة بإلغائه، يتعلق بتخفيض منحة المتدربين من 2450 درهما في الشهر إلى 1200 درهم.

Comments (0)
Add Comment