الملك يترأس إطلاق مشروع جديد لـ”رونو” بـ10 ملايير درهم

محطة24 – متابعة

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بالرباط، حفل إطلاق المشروع الجديد لمجموعة “رونو بالمغرب” بإجمالي استثمارات يقدر بـ10 ملايير درهم.

وسيحدث المشروع الجديد الذي يتضمن تطوير أرضية عالمية للتموين، رقم معاملات إضافي قيمته 20 مليار درهم في السنة، كما سيمكن من مضاعفة مناصب الشغل المحدثة من طرف “رونو” ثلاث مرات وذلك من خلال إحداث 50 ألف منصب جديد دائم ومن بلوغ معدل اندماج محلي بنسبة 65 بالمائة، وبهذه المناسبة، ترأس الملك محمد السادس مراسم التوقيع على ثلاث اتفاقيات تتعلق بالمشروع الجديد لـ”رونو المغرب”.

ويرى العديد من المتابعين أن “المشروع الجديد يعكس الثقة التي يحظى بها المغرب على الصعيد الدولي والتي تعد ثمرة للاستقرار الذي تنعم به المملكة وكذا نتيجة لجاذبيتها وحكامتها الجيدة”، وبدوره أشاد مدير العمليات لمنطقة إفريقيا- الشرق الأوسط- الهند بمجموعة “رونو”، برؤية الملك محمد السادس التي مكنت من تسريع وتيرة التصنيع بالمملكة.

يشار إلى أن مجموعة “رونو” تمتلك مصنعا ضخما في منطقة طنجة المتوسط، والذي مكنها من تسويق سيارتها “داسيا” منخفضة الكلفة، وسيارات “دوكر” في أزيد من 54 بلدا، من بينها تونس، ومصر، ودول إفريقية الأخرى، وأيضا فرنسا وبلجيكا وألمانيا وبريطانيا التي تصدر إليها سيارات “داسيا” ذات المقود على اليمين، التي تصنعها أياد مغربية في مصنع “رونو نيسان” في طنجة.

Comments (0)
Add Comment