حريق مهول بمقر الشركة الوطنية للاداعة والتلفزة

محطة24 – عبدو الايوبي

اندلع حريق مهول  بمقر الإذاعة والتلفزة بزنقة دار البريهي بالرباط، حيث شوهد لهيب  النيران  و هي تأتي على جزء  من مقر الإذاعة و التلفزبون ليلة أمس  الخميس الجمعة.

وفور علم السلطات بالخبر، هرعت هذه الاخيرة  الى عين المكان، رفقة الوقاية  المدنية التي قامت بمجهودات كبيرة من أجل تطويق الحريق الذي شب  بالدور تحت الأرضي من الشركة الوطنية للاداعة والتلفزيون.

وأثارت الادخنة المتصاعدة في سماء العمارات المجاورة مخاوف كبيرة وهلع داخل الساكنة، فلولا تدخل رجال المطافئ في الوقت لمناسب والمجهودات التي قاموا بها لامتدت السنة النيران مقر الشركة بكامله.

وعلمت محطة24،  أن االجهات المعنية ستفتح تحقيق من أجل معرفة الاسباب التي تقف وراء هذا الحادث.

وكشف كريم السباعي، مدير التواصل بالـSNRT، نّ الحريق الذي شهده مبنى الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة لم يعمّ فضاء المؤسسة، بل اقتصر على إحدى المباني المتواجدة بشارع مولاي عبد العزيز.

وأضاف السباعي،  في  بلاغ صحفي،  إن السيطرة على النيران قد تمّت بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها رجال المطافئ، بينما شدّد على الحريق لم يخلّف أي خسائر بشريّة.

المصدر نفسه ذكر بأن لائحة الأضرار تقتصر على ما هو مادّي، محددا إياها في الحيز المكاني المتعرض للهب وكذا جزء من مخزون الأشرطة المنتمية لأرشيف الشركة الوطنيّة.

 

Comments (0)
Add Comment