تأجيل محاكمة عبد الله البقالي نقيب الصحافيين الى 24 ماي القادم

محطة24 – حاتم البيضاوي

أجلت المحكمة الإبتدائية بالرباط،  صباح اليوم الثلاثاء 19 ابريل الجاري،  محاكمة نقيب الصحافيين عبد الله البقالي ، مدير نشر جريدة “العلم” لسان حزب “الاستقلال” في الدعوى التي رفعتها ضده وزارة الداخلية بسبب مقاله حول انتخابات مجلس المستشارين، إلى غاية يوم 24 ماي المقبل، وذلك بطلب من الدفاع.

وقد اضطر دفاع المحامي عبد الله البقالي، إلى طلب تأجيل الجلسة وذلك بالنظر إلى تنصيب عدد من النقباء والمحامين أنفسهم للدفاع عنه، وهو الأمر الذي استجابت له هيأة الحكم.

وقال البقالي في تصريح للصحافة انه  “سيواجه المحاكمة، ومن له خلفيات من ورائها”، مضيفا  أن “محاكمته من طرف وزارة الداخلية بسبب مقاله “لن يكون لها أي تأثير في المشهد الصحافي، ولن يكون لها أي تأثير كذلك على النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ولا على مواقفي، ولي عندو شي حساب غادي يشيط ليه”.

وشهدت جلسة محاكمة نقيب الصحافيين المغاربة، حضورا كبيرا للحقوقيين والإعلاميين أمام المحكمة والذين احتجوا على “مساعي تكميم الأفواه لترهيب الصحفيين وكسر الأقلام الحرة”.

وكان وزير الداخلية محمد حصاد قد تقدم بشكاية ضد البقالي الذي يشغل نائبا برلمانيا وعضوا باللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال” وذلك على خلفية مقال سابق وجه فيه اتهامات لمسؤولين ترابيين بإفساد انتخابات مجلس المستشارين.

Comments (0)
Add Comment