محطة24

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الجمعة 12 يناير 2018 بمقر المجلس، السيد José Ignacio Landaluce Calleja عمدة مدينة الجزيرة الخضراء بالمملكة الاسبانية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بالبرلمان الإسباني، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.

في مستهل هذا اللقاء، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بعلاقات الصداقة المتميزة والاستثنائية التي تجمع المغرب وإسبانيا، والتي تعرف تطورا ملحوظا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية. وأضاف أن البلدين الذين يقتسمان نفس الجغرافيا والتاريخ ويتبنيان نفس الاختيار الديمقراطي تربطهما علاقات نموذجية بين بلدين جارين، وعلى جميع المستويات.

وعلى الصعيد البرلماني، أعرب السيد رئيس مجلس النواب عن ارتياحه لجودة العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، وكشف عن تنظيم دورة جديدة للمنتدى البرلماني المغربي الإسباني خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

من جانبه، نوه السيد عمدة مدينة الجزيرة الخضراء بالمملكة الاسبانية ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بالبرلمان الإسباني بالتطور المستمر لعلاقات التعاون والصداقة بين البلدين، مشيرا إلى إن إسبانيا هي حليف للمغرب، الذي تعتبره شريكا وبوابة لباقي بلدان القارة الإفريقية.

وأكد السيد “كاليخا” أن الشعب الإسباني وقواه الحية تكن التقدير والاحترام للشعب المغربي، لافتا إلى تواجد عدد كبير من أبناء الجالية المغربية بالجزيرة الخضراء على الخصوص، كما نوه بالمناسبة، بالبرامج الهادفة لتطوير القدرات وإدماج الشباب المغاربة بمبادرة من الوزارات المعنية.