lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

النواب يشرعون في مناقشة قوانين التقاعد “المثيرة للجدل”

0

محطة24 – و.م.ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين

* الصباح:

– نصر دبلوماسي للمغرب في نزاع الصحراء.. فقد حقق المغرب اختراقا دبلوماسيا في دائرة بلدان إفريقيا الناطقة باللغة الإنجليزية، في جنوب وسط إفريقيا التي تربط معظمها علاقات دبلوماسية مع جبهة “البوليساريو”، وأعلن وزير خارجية زامبيا، هاري كابالا، خلال لقائه بالوزير المنتدب في الخارجية، ناصر بوريطة، بالرباط، أن بلاده قررت سحب اعترافها بالجهورية الصحراوية المزعومة وقطع علاقاته الدبلوماسية مع هذا الكيان الوهمي”، لتصحح بذلك خطأها الذي يعود إلى سنة 1979.

– حقوقيون: الحكومة مسؤولة عن تأخير قانون المعلومة. فقد حمل المركز المغربي من أجل الحق في الوصول إلى المعلومة الحكومة ولجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، مسؤولية تأخر صدور القانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة، والذي وضعت التعديلات عليه مختلف الفرق أغلبية ومعارضة، منذ سنة تقريبا، ما أثار أكثر من علامة استفهام.

* آخر ساعة:

– العملاق الياباني “تويوتا” يقترب من الاستقرار في المغرب.. حيث كشفت مصادر مطلعة في وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي أن العملاق الياباني “تويوتا”، وهو أول مصنع للسيارات في العالم، يقترب من الاستقرار في المغرب، عبر تشييد مصنع لتركيب سياراته. وحسب المصدر ذاته، فإن وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، جعل من جلب تويوتا إلى المغرب أكبر رهان خلال فترة استوزاره.

– أكدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أن مرسوم التوظيف بالتعاقد جاء لمسايرة الإدارة العمومية للتحولات التي يعرفها المغرب، وليس بديلا عن النظام المعمول به في الوظيفة العمومية. وأوضح توفيق أزروال، رئيس قسم الأنظمة الأساسية بالوزارة، أن نظام التوظيف بالتعاقد، هو “نظام مواز للنظام المعمول به حاليا، ومن شأنه توفير فرص شغل للعديد من الشباب وسد الخصاص في بعض القطاعات وخلق دينامية في الإدارة”.

* المنعطف:

– دعت رشيدة داتي، النائبة الأوروبية ومقررة اليمين الأوروبي في برلمان الاتحاد الأوروبي، إلى الاستلهام من التجربة المغربية في مجال إعادة إدماج السجناء، وهي التجربة التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء. وأكدت رشيدة داتي، في بلاغ، أن المغرب يتألق من جديد من خلال مبادراته المجددة في التعامل مع المشاكل الكبرى التي تواجه المجتمع؛ مشددة على أن مؤسسة محمد السادس تشكل “نموذجا يحتذى ومرجعا”، في مجال إعادة إدماج السجناء ومحاربة العود، والتي تعتبر قضايا كبرى لتحقيق التماسك الاجتماعي.

– الحصيلة الأمنية لتطهير محيط المؤسسات التعليمية.. أسفرت الأبحاث والتدخلات التي باشرتها الفرق الأمنية المختلطة المكلفة بتطهير محيط المؤسسات التعليمية خلال الموسم الدراسي 2016/2015، والممتد من 15 شتنبر 2015 إلى 30 يونيو 2016، عن توقيف 3128 شخصا يشتبه في ارتكابهم أفعالا إجرامية، من بينهم 2605 راشدا و 523 قاصرا؛ وذلك حسب ما أفاد به بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أول أمس السبت.

* العلم:

– قانون خاص بمهنة القبالة يضع الشروط ويرتب الجزاءات..حيث يعاقب على مزاولة مهنة “القبالة” بصفة غير قانونية حسب القانون رقم 13-44 المتعلق بمزاولة مهنة القبالة الصادر في الجريدة الرسمية عدد 5177 بالحبس من 3 أشهر إلى سنتين وبغرامة يتراوح مبلغها بين 10 آلاف و50 آلف درهم على كل شخص غير حاصل على شهادة أو دبلوم يسمح بمزاولة مهنة القبالة، ويمارس بالقطاع الخاص أعمال المهنة المذكورة وعلى كل شخص يقوم بصورة اعتيادية بأعمال مهنة القبالة دون الحصول على إذن طبقا لما هو منصوص عليه في القانون.

– الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين يدعو إلى المزيد من المجهودات للارتقاء بالسياحة. رئيس الفريق عبد السلام اللبار، تساءل عن الاستراتيجية الحكومية في مجال النهوض بالقطاع السياحي، معتبرا أن “المنتوج السياحي الذي تزخر به بلادنا لا يستثمر بالشكل المطلوب استقطاب السائح الأجنبي ولا يوجه التوجيه الرشيد لصالح تنمية السياحة ببلادنا”؛ داعيا إلى اتخاذ تدابير لاستهداف أسواق جديدة للتعريف بالمنتوج السياحي ببلادنا.

* رسالة الأمة:

– النواب يشرعون في مناقشة قوانين التقاعد “المثيرة للجدل”.. فمن المرتقب أن تشرع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، غدا الثلاثاء، في مناقشة أربعة مشاريع قوانين تهم إصلاح أنظمة التقاعد، من بينها ثلاثة قوانين كانت مثار جدل واسع بين الحكومة والمركزيات النقابية، وهي المشاريع التي يهم أولها “تغيير وتتميم القانون المحدث بموجبه نظام المعاشات المدنية”، ويقضي ثانيها ب”تحديد السن التي يجب أن يحال فيها على التقاعد موظفو وأعوان الدولة والبلديات والمؤسسات العامة المنخرطون في نظام المعاشات المدنية”، بينما يهدف الثالث إلى “تغيير وتميم القانون المتعلق بإحداث نظام جماعي لمنح رواتب التقاعد”.

– الناتو يجدد عزمه تعزيز التعاون الأمني مع المغرب.. فقد أعربت منظمة حلف شمال الأطلسي، أول أمس السبت، خلال قمة التحالف بوارسو التي ترأسها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن اعتزامها تعزيز تعاونها في المجال الأمني مع المغرب. وأوضح بلاغ للبيت الأبيض أن الحلف الأطلسي يعتزم “تمديد جهوده للتوصل إلى الاستقرار في ما وراء حدود التحالف”؛ مؤكدا أن الحلف سيعمل، في هذا السياق، على “تكثيف تقوية قدرات مع الشركاء الإقليميين كالعراق والأردن وتونس والمغرب وموريتانيا من أجل معالجة الأسباب العميقة لعدم الاستقرار”.

* بيان اليوم:

– المغرب يحتضن اليوم ندوة دولية حول “الأمن المائي والمناخ”.. وتسعى الوزارة المكلفة بالماء، من خلال النقاشات التي ستتمحور حول قضايا الماء والتحديات الكبيرة التي تحيط به نتيجة التغيرات المناخية، إلى إعداد ترافع يدفع في اتجاه جعل الماء ملفا رئيسيا ضمن مفاوضات المناخ، وتعبئة دوائر القرار السياسي من أجل وضع ملف المياه في قلب مفاوضات مؤتمر مراكش.

– صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ورئيس لجنة الإشراف على مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة حول المناخ (كوب 22)، يؤكد أن المغرب ملتزم بالدفع بدينامية مساعدة الدول الهشة والفقيرة المهددة بالتغيرات المناخية. وشدد مزوار خلال اجتماع حوار بطرسبرغ السابع حول المناخ الذي احتضنته العاصمة الألمانية الأسبوع الماضي، على دعم قدرات هذه الدول لمواجهة آثار التغيرات المناخية ودفع الدول إلى المصادقة على اتفاقية باريس المنبثقة عن المؤتمر (كوب 22 ) قبل مؤتمر مراكش (كوب 22 ) وفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها.

* المساء:

– المنع يدفع 26 وحدة صناعية للبلاستيك إلى إعادة التأهيل.. قد كشفت بعض المعطيات التي تتوفر عليها الجريدة أن إقليم النواصر بجهة الدار البيضاء، توجد به 26 وحدة صناعية تشتغل في صناعة البلاستيك، منها 9 وحدات صناعية مهيكلة تشغل 129 شخصا. وستكون هذه الشركات في ظل قانون منع تداول أكياس البلاستيك مدعوة إلى تأهيل مقاولاتها للحفاظ على وجودها. وكشف مصدر للجريدة أنه سيخصص للشركات التي يفوق معدل مبيعاتها الإجمالية 30 في المئة، دعم استثماري يصل إلى 14 مليون درهم، أي 50 في المئة، فيما الشركات التي تقل مبيعاتها عن 30 في المئة يخصص لها دعم يقدر ب 30 في المئة.

– صنف تقرير جديد للبنك الدولي المغرب في الرتبة 152 من بين 215 دولة حول العالم في معدل الدخل القومي الإجمالي للفرد للسنة الجارية 2016، حيث كشف أن دخل الفرد المغربي مازال يتأرجح بين الضعيف والمتوسط مقارنة بالدول التي لها نفس المستوى الاقتصادي للمملكة. وكشفت دراسة البنك الدولي أن متوسط دخل الفرد المغربي عرف تطورا خلال السنوات العشر الماضية، حيث تضاعف بين سنتي 1995 و2005 متنقلا من 15 ألف درهم إلى 31 ألف درهم، وهو ما كان من شأنه أن يجعل المغرب يلتحق بالدول ذات الدخل المتوسط.

* الأحداث المغربية:

– الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، تدافع عن طروحاتها في قضية حمولة النفايات المستوردة من إيطاليا؛ معتبرة، ضمن لقاء صحافي مع مجموعة “ميد راديو والأحداث المغربية”، أن المعطيات التي وردت في شأن حمولة النفايات التي استوردتها جمعية مهنيي الإسمنت، والتي خلقت جدلا كبيرا في المغرب، مقلوبة بالكامل وتضرب في الصميم كامل المخطط الاستراتيجي الذي أعدته وزارتها لمحاربة مطارح الأزبال وخلق بيئة نظيفة.

– قوانين التقاعد تخرج الموظفين للاحتجاج ضد الحكومة والنقابات أمام البرلمان.. عشرات من موظفي القطاع العمومي حجوا قبالة مقر البرلمان بشارع محمد الخامس بالرباط، أمس الأحد، لتنفيذ “الاعتصام الإنذاري” الذي دعت إليه في الثالث من شهر يوليوز الجاري التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد وساندته مجموعة من الهيئات الوطنية. عضو اللجنة الوطنية للتنسيقية رشيد البكوري، أوضح أن هذا الاعتصام الإنذاري “هو مجرد خطوة أولى للتصدي للحكومة والحيلولة دون إخراجها قانون إصلاح التقاعد ونسف حقوق الشغيلة”.

* أخبار اليوم:

– المغرب منتج السمك رقم 17 في العالم لكنه لا يصل إلى موائد المغاربة. فقد وضع تقرير جديد لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) المغرب في المرتبة 17 من حيث إنتاج الثروة السمكية، إذ يقدر إنتاجه منها حسب إحصاءات رسمية لسنة 2014 ما يفوق مليونا و350 ألفا و205 أطنان، في حين بلغ مجموع الإنتاج العالمي من مصايد الأسماك الطبيعية، الداخلية والبحرية، خلال السنة نفسها أزيد من 93.4 مليون طن. ورغم هذا الإنتاج الكبير إلا أن استفادة المغاربة منه تبقى محدودة حيث إن “40 في المئة من الثروة السمكية تصدر نحو الخارج، في حين يسوق 60 في المئة محو السوق المحلية، لكن المشكل يكمن في توزيع تلك الثروة، إذ لا تصل إلى كثير من المدن الداخلية”، حسب إدريس صقلي عدوي، أستاذ الاقتصاد ورئيس لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب.

– قطاع العقار يواصل أداه الجيد في بورصة الدارالبيضاء.. فقد واصلت بورصة الدار البيضاء أداءها الإيجابي خلال شهر يونيو الماضي، بتسجيل “مازي” نموا بنسبة 6.5 في المئة كأداء سنوي، في حين حقق مؤشر “ماديكس” نموا سنويا في حدود 7.04 في المئة. واستقرت رسملة البورصة في حدود 477.16 مليار درهم، متراجعة عن الشهر الماضي، حيث سجلت رسملة في حدود 490.6 مليار درهم. وفيما يخص أداء القطاعات المدرجة جاء قطاع العقار في المقدمة بتسجيله نموا سنويا في حدود 487.84 في المئة، متبوعا بقطاع الورق الذي حقق نموا بنسبة 33.1 في المئة.

* الاتحاد الاشتراكي:

– البنك الإفريقي للتنمية يمنح المغرب 815 ألف أورو.. فقد صادق المرفق الإفريقي للماء مؤخرا على هبة بقيمة 815 ألف و100 أورو للتزود بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي في المغرب. وأوضح البنك الإفريقي للتنمية في بلاغ له ، أن هذا المبلغ الذي يتوخى تحسين خدمة التزويد بالماء الصالح للشرب في المملكة، سيعود بالنفع على حوالي 390 ألف شخص موزعين على 31 جماعة، بفضل مشروع “البروج” بشمال العرائش وغرب آسفي.

– تنظم وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في الفترة ما بين 14 و18 يوليوز الجاري بالدار البيضاء، الدورة الخامسة للمعرض الوطني للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت شعار “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني رافعة للتنمية المستدامة”، وذلك بتعاون مع الشركاء والعاملين في القطاع. وأوضح بلاغ للوزارة، أن هذا المعرض يهدف إلى المساهمة في إنعاش ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وتوفير أرضية للتسويق والتواصل وتبادل الخبرات والتعريف بالممارسات الجيدة في القطاع، كما يعد فرصة لتجديد التأكيد على أهمية التكتل وإحداث شبكات لتفعيل التعاون وإقامة الشراكات بين مختلف الفاعلين في مجال الاقتصاد الاجتماعي.

* لوماتان:

– أكد جلالة الملك محمد السادس على أن المنطقة المتوسطية لابد أن تعود كما كانت فضاء للسلم المستدام والرخاء المشترك، وتجسد من جديد قيم التشارك والاحترام المتبادل والتسامح والتنوع. وقال جلالة الملك في رسالة بمناسبة الحفل الأول لموسيقى البحر الأبيض المتوسط، المنظم بقصر الأمم بجنيف، والتي تلتها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء اليوم السبت “لابد لنا أن نستعيد إنسانيتنا ونعيد للفضاء المتوسطي مجده وعزته، وهذا ما يسعى المغرب جاهدا لتحقيقه بتعاون وتضامن مع بلدان أخرى، انطلاقا من تشبثه واعتزازه بانتمائه المتوسطي”.

– أشادت شخصيات وفاعلون دوليون، أول أمس السبت بجنيف، عاليا بجلالة الملك محمد السادس لمبادراته من أجل التفاهم والحوار بين الحضارات، وخاصة على مستوى المتوسط. وقال ناصر عبد العزيز الناصر، الممثل السامي للأمم المتحدة من أجل تحالف الحضارات في تصريح للصحافة على هامش الحفل الأول لموسيقى البحر الأبيض المتوسط، إن تنظيم هذا الحفل بقصر الأمم بمبادرة من البعثة الدائمة للمملكة بجنيف، والأمم المتحدة ومؤسسة “أونوارت”، يجسد بشكل جلي “الانخراط المتواصل للمغرب ولجلالة الملك من أجل متوسط خال من اللا تسامح، وكراهية الأجانب ورفض الآخر”.

* البيان:

– عقدت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغيريني مباحثات مع الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله الس جلماسي لتبادل وجهات النظر حول أنشطة الاتحاد …وتطرق الطرفان بالخصوص لاستعدادات المنتدى الإقليمي الثاني للاتحاد من أجل المتوسط والتحضيرات لخارطة الطريق الخاصة بالاتحاد.

* لوبنيون:

– المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير) تم اختياره من طرف المركز الدولي للتجارة ، الذي يوجد مقره بجنيف، كهيئة إنعاش الصادرات الأفضل أداء في القارة الإفريقية. و سجل المركز الدولي للتجارة ارتفاعا ملحوظا في نتائج التحليلات المقارنة التي أحرزها المغرب-تصدير والذي مكنته من الحصول على معدل 60.2 في المئة خلال شهر يونيو 2016؛ حسب ما كشف عنه بلاغ للمركز المغربي لإنعاش الصادرات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.