lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

البنوك المغربية الأكثر انتشارا في العالم

0

محطة24 – و.م.ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء

* أخبار اليوم:

– المحامي العام لمحكمة العدل الأوروبية يوصي بإلغاء تعليق الاتفاق الفلاحي مع المغرب.. إذ أوصى المحامي العام لمحكمة العدل الأوروبية، أمس الثلاثاء، برفض الاستئناف من أجل الطعن الذي تقدمت به “البوليساريو” ضد الاتفاقية الفلاحية بين المغرب والاتحاد الأوروبي. كما أوصى المحامي العام، في الخلاصات التي قدمها أمام المحكمة الكبرى، بإلغاء الحكم الصادر عن محكمة الاتحاد الأوروبي في العاشر من دجنبر الماضي.

– لأول مرة.. مبيعات السيارات تتجاوز حاجز 100 ألف سيارة في 8 أشهر فقط. فحسب معطيات جمعية موزعي ومستوردي السيارات “أفيام” فإن العطلة الصيفية لم تمنع من استمرار تسجيل نمو في مبيعات السيارات، فضلا عن استمرار أثر معرض السيارات الأخير على مجمل المبيعات، إذ بلغت المبيعات الإجمالية 100 ألف و490 سيارة خفيفة خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية، ما يمثل نموا بواقع 32 في المائة مقارنة مع الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2015.

* الصباح:

– العماري: سنشكل الحكومة مع الحداثيين والليبراليين.. أكد إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في لقاء رعته مؤسسة دبلوماسية نهاية الأسبوع الماضي بالرباط، حول “المعارضة حقوق وممارسة ديمقراطية” أن “الجرار” سيتحالف مع الأحزاب التي يتقاسم معها مرجعيته ممثلة في الحداثة والليبرالية، وأنه لن يبرم تحالفات مع أحزاب تتبنى مواقف ومرجعيات مختلفة، في إشارة إلى العدالة والتنمية. وقال العماري إن الحزب يعتزم في الانتخابات التشريعية المقبلة، تقديم مشروع قانون إلى البرلمان يمنع بموجبه جمع النواب بين منصبهم الانتدابي النيابي ومناصب أخرى مثل رئاسة الجماعات الحضرية والقروية، مضيفا أن يؤمل من هذا القانون ضمان تفرغ البرلمانيين لعملهم النيابي وحضور جلسات اللجان الدائمة أكبر مما هي عليه الآن.

– قال كريم غلاب، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، إن أهمية الانتخابات المقبلة تكمن في أنها ستؤسس للتجربة الحكومية الثانية بعد التجربة الأولى في ظل دستور 2011، مضيفا أن حكومة عبد الإله بنكيران لها جانب استثنائي إذ تشكلت بعد الدستور الجديد ودورها كان “تجريبيا” عكس الحكومة المقبلة، التي سيكون لها دور مهم جدا، لاعتبارات متعددة. من جانب آخر، اعتبر غلاب أن حصيلة الحكومة الحالية من الناحية الاقتصادية صعبة جدا، فنسبة التنمية الاقتصادية ضعيفة جدا ومناصب الشغل شبه منعدمة، ومعدل البطالة، خصوصا بين الشباب يرتفع بشكل يومي. (حوار)

* المساء:

– الاكتظاظ يحطم أرقاما قياسية في تاريخ المدرسة العمومية.. حطمت نسب الاكتظاظ بالأقسام داخل المؤسسات التعليمية العمومية أرقاما قياسية غير مسبوقة في تاريخ المدرسة المغربية، بعد أن تجاوز الرقم 72 تلميذا وتلميذة داخل الفصل، في واقع وصفته النقابات التعليمية بالفضيحة المخجلة التي تكشف مسار التعليم العمومي بالبلاد. وكشفت مصادر نقابية أن الأرقام أصبحت تتجه للتصاعد مع حشر مزيد من الأطفال والتلاميذ وسط الأقسام لتجاوز الخصاص في الأساتذة، محذرة من أن إغراق المدرسة العمومية في مشاكل الاكتظاظ ونقص الموارد البشرية وتدني مستوى التحصيل وغياب مواكبة التلاميذ، يصب في صالح لوبي التعليم الخاص.

– تخريب الترامواي يقود إلى اعتقال متورطين في عملية سطو.. قادت عملية تخريب طالت إحدى عربات الترامواي بمدينة سلا إلى توقيف ثلاثة عناصر إجرامية من أجل عملية سطو تم تنفيذها خلال نقل أموال خاصة بشركة للقروض الصغرى إلى إحدى الوكالات البنكية. ووفق مصادر الجريدة، فإن حي تابريكت كان مسرحا قبل يومين لعمليات سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وتعنيف للمارة، رافقها تخريب لعدد من السيارات مع إلحاق خسائر مادية بإحدى عربات الترامواي بالخط الذي يؤمن النقل ما بين العرفان وحي كريمة، مما أدى إلى توقف جزئي لحركة النقل.

* الأحداث المغربية:

– النساء يرفعن شعار “التمثيلية السياسية حق خاصو يتحقق” تزامنا مع الانتخابات.. فعلى بعد أسابيع قليلة من موعد الانتخابات التشريعية، استبقت الجمعيات النسائية هذه المحطة لتذكر الحكومة بمطلب قديم/جديد، والمتمثل في المساواة السياسية، وذلك من خلال تنظيمها لقافلة جهوية تستمر إلى 25 شتنبر 2016 تستهدف ست جهات. القافلة، التي اختارت لها الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب وجمعية انطلاقة نسائية في إطار الحركة من أجل ديمقراطية المناصفة شعار “التمثيلية السياسية للنساء:حق خاصو يتحقق”، تندرج في “إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق المساواة بين الرجال والنساء في جميع المجالات خاصة المجال السياسي.

– البنوك المغربية الأكثر انتشارا في العالم.. فقد أكد اتحاد المصارف العربية، ومقره ببيروت، أن البنوك المغربية واللبنانية والبحرينية والإماراتية تتميز، على التوالي، ﺑأكبر شبكات انتشار عالمية. وأوضحت دراسة أعدتها إدارة الدراسات والبحوث في الأمانة العامة لاتحاد المصارف العربية، ونشرت مضامينها بالعدد الأخير (شتنبر 2016) من مجلته، أن البنوك المغربية، تملك فروعا عدة في أوروبا وإفريقيا ب”سبب المنافسة المحلية”، لاسيما، مع البنوك الفرنسية، مبرزة أن مجموعة (التجاري وفا بنك) تملك “أكبر شبكة من الفروع الخارجية في عدد من البلدان الأوروبية والافريقية” يليها “البنك العربي” الأردني و”بنك أبو ظبي” الوطني و”بنك قطر” الوطني و”مجموعة البنك الشعبي” المغربية.

* رسالة الأمة:

– دورة المشاورات غير الرسمية حول التغيرات المناخية “كوب 22” تختتم بالصخيرات.. فقد اختتمت هذه الدورة فعالياتها بمدينة الصخيرات، وذلك في سياق التحضير لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، والتي استمرت ليومين اثنين. وجاء في البيان، الذي صدر عن هذه الدورة، أن المشاورات حققت تقدما حول مجموعة من القضايا الرئيسية المرتبطة بتنظيم قمة المناخ “كوب22” بمراكش، وذلك بعد جلسات مغلقة شارك فيها 140 مندوبا ومفاوضا حول المناخ، يمثلون 50 بلدا.

– رفاق الأموي يطالبون الصديقي بنشر نتائج الانتخابات المهنية لمأجوري القطاع الخاص.. فبعد أكثر من سنة على إجرائها، وجه المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل مراسلة، تعد الثالثة من نوعها، إلى عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية يطالب من خلالها بنشر نتائج الانتخابات المهنية لمأجوري القطاع الخاص لسنة 2015. ودعا المكتب التنفيذي للكونفدرالية في مراسلته، الصديقي إلى نشر هذه النتائج على البوابة الالكترونية للوزارة وتسليمه نسخة منها تتضمن عدد المؤسسات وأسماءها، وعدد العمال بها، ومندوبي أجرائها وانتماءاتهم النقابية، محليا وجهويا ووطنيا، مشيرا في السياق ذاته إلى أن القيام بهذه الخطوة من شأنه “إبعاد كل تأويل يطالها وانسجاما مع مبدأ الشفافية والنزاهة الانتخابية، والحق في المعلومة”.

* العلم:

– حزب الاستقلال يقدم برنامجه الانتخابي لتشريعيات سابع أكتوبر.. فتدشينا لاستعداداته الجارية لخوض غمار تشريعيات السابع من أكتوبر 2016، ينظم حزب الاستقلال ندوة لتقديم برنامجه الانتخابي، يوم الخميس 15 شتنبر بالرباط. وستخصص الندوة، التي سيترأسها الأمين العام، لتقديم برنامج الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة، والذي تم اعتماده انطلاقا من خلاصات الندوات الجهوية والملتقى الوطني للأطر والكفاءات المنظمة من قبل حزب الاستقلال خلال الشهور الأولى من السنة الجارية. ويمثل هذا البرنامج تعاقدا لحزب الاستقلال مع المواطنات والمواطنين بخصوص مختلف القضايا والتحديات التي تواجه بلادنا في المستقبل المنظور .

– طاقات متجددة.. أعلنت “مجموعة أكواباور إنترناشيول” السعودية أنها تخطط لزيادة استثماراتها في قطاع الطاقات المتجددة في المغرب، لتبلغ مليارات الدولارات من خلال تطوير منصات لإنتاج الكهرباء المستخرجة من طاقتي الشمس والرياح وتصديرها. وقال مديرها العام محمد عبد الله أبونيان، في المعرض الدولي للطاقات الشمسية “فوتوفلتيكا”، إن استثمارات “أكواباور” في المغرب في السنوات الأخيرة بلغت 3.5 مليار دولار، وهي مرشحة للتضاعف في السنوات المقبلة باعتبارها استثمارات استراتيجية طويلة المدى (40 سنة)، “لها بعد تكنولوجي ونوعي وتتجاوز الاستثمارات التقليدية التي تركز على العقار والسياحة والخدمات”.

* لوماتان:

– بالنظر إلى مصداقية وجدية الجهود المبذولة في مجال الهجرة واللجوء، استفاد المغرب من دعم العديد من المنظمات الدولية، على غرار الأمم المتحدة التي قامت يوم الجمعة الماضية بالتوقيع على برنامج مشترك مع الحكومة بقيمة 13 مليون دولار. فبعد ثلاث سنوات على تفعيل السياسة الوطنية للهجرة واللجوء، حان الوقت لتقديم الحصيلة. وبالنسبة لأنيس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، فإن الاحتفال السنوي بإطلاق السياسة الوطنية للهجرة واللجوء يشكل مناسبة لتجديد التأكيد على الانخراط القوي للوزارة من أجل تقاسم المسؤولية والحوار. وأشاد بيرو، في معرض تطرقه لحصيلة السنوات الثلاث من تفعيل سياسة الهجرة التي اعتمدها المغرب، بالتقدم المسجل في هذا المجال على مختلف المستويات.

– أصدر المحامي العام لدى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء ، استنتاجاته بخصوص قضية الطعن المقدم من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي ضد حكم محكمة العدل الابتدائية الأوروبية، التي أقرت في 10 دجنبر الماضي ، بالإلغاء الجزئي للاتفاقية الفلاحية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب. وتضمنت استنتاجات المحامي العام، ثلاث توصيات واضحة تتعلق بإلغاء الحكم الصادر عن محكمة الاتحاد الأوروبي بتاريخ 10 دجنبر 2015 ( قضية تاء 512/ 12 ) والذي أمر بإلغاء جزئي للاتفاقية الفلاحية في ما يتعلق بتطبيقها في الصحراء. ويعتبر أن الطعن من أجل الإلغاء الذي تقدم به “البوليساريو” غير مقبول ، لأن “البوليساريو” ليست لديه أي صفة أو شرعية لتمثيل المصالح الاقتصادية للسكان.

* لوبنيون :

– أعلن وزير الداخلية بأن الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم 7 أكتوبر المقبل، ستبتدئ يوم الأربعاء 14 شتنبر 2016 وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الجمعة 23 شتنبر 2016، فيما ستبتدئ الحملة الانتخابية، في الساعة الأولى من يوم 24 شتنبر 2016 وتمتد إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم 6 أكتوبر 2016.

* ليكونميست:

– هل يمكن أن تصبح جهة فاس-مكناس أرضية صناعية في المستقبل؟ فقد اعتبر إدريس الأزمي الإدريسي، عمدة فاس وأيضا الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أنه بعدما بلغت الطاقة الاستيعابية لأقطاب طنجة والدار البيضاء والقنيطرة حدا أقصى، يتعين إحداث وجهات صناعية واقتصادية جديدة، من أجل تجنب تركز المخاطر الاجتماعية وضمان تنمية شاملة متناسقة ومدمجة. ومن جانبه، أكد رئيس الجهة امحند العنصر أن تطوير وتنمية الجهة يرتبط بقدرة المجالات الترابية على إحداث الثروة والقيمة المضافة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.