محطة24

تحتضن ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، الدورة الثانية لمعرض العقار المغربي “Maig Immo Expo” 2017، التي ستنعقد بإحدى الفنادق الشهيرة في الولاية الأمريكية يومي 6 و7 ماي القادم.

وتأتي الدورة الثانية من معرض العقار المغربي “Maig Immo Expo” 2017،  بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى على كافة المستويات سواء من حيث عدد المشاركين والزوار والمستوى التنظيمي الجيد، مما جعلها تشكل موعدا سنويا للنهوض بالقطاع العقاري المغربي، وفضاء لعقد اللقاءات بين مهنيي قطاع السكن.

ويجمع هذا المعرض المنظم بفندق “Rose  Plaza Hotel ” بمدينة أورلاندو، عددا مهما من المنعشين في المجال العقاري الوطني، يمثلون على الخصوص القطاعين العام والخاص، والمؤسسات البنكية وشركات التأمين، إضافة إلى المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية الراغبين في الاستثمار في بلدهم الأصلي.

وفي هذا الصدد قال يوسف جودان، مدير معرض العقار المغربي “Maig Immo Expo” بفلوريدا، إن هذا الأخير الذي يظل وفيا لدوره المتمثل في مد جسور التواصل والاخبار وعقد لقاءات خاصة بين المهنيين في قطاع الإسكان والمقتنين المحتملين للملكية العقارية بالمغرب، يندرج في إطار الدينامية التي يعرفها قطاع العقار بالمملكة، والمجهودات التي تبذلها الحكومة بهدف تسهيل حصول المواطنين وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على السكن.

وحسب المنظمين، فإن المعرض سيمكن زواره من اكتشاف الجديد في الهندسية والمعمار المغربيين ، إلى جانب الاطلاع على التسهيلات التي تقدمها الحكومة المغربية، والمؤسسات البنكية والمعينة، من أجل تسهيل مهمة أفراد الجالية بأمريكا، على اقتناء سكن، أو الراغبين في الاستثمار، إلى جانب تنظيم لقاءات تواصل تهدف إلى مناقشة مواضيع ذات صلة بالاستثمار والتمويل والمقتضيات الجديدة الضريبية والتنظيمية.

ومن المنتظر أن يزور أكثر من 15 آلاف شخص هذا المعرض، الذي تنظمه “MAIG Expo” تحت رعاية وزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية، بشراكة مع مجموعة بنكية، وعقارية من المغرب وخارجه.