120×600
120×600

وزارة بنعبد القادر تؤكد تفاعل القطاعات الوزارية مع بوابة شكايتي ايجابيا

محطة24 – سليم السالمي

 

نفت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية  نفيا قاطعا، على انها  أعدت تقريرا ورفعته الى رئيس الحكومة بخصوص ان بعض القطاعات الوزارية لم تتحاوب  مع الشكايات التي تم وضعها بالبوابة الوطنية للشكايات كما  تداولت جريدة وطنية.

واوضح بلاغ توصلت محطة24 بنسخة منه، فخلافا لهذا الادعاء، وطبقا لأحكام المادة 18 من المرسوم رقم 2.17.265 الصادر في 23 يونيو 2017 بتحديد كيفيات تلقي ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم وشكاياتهم وتتبعها ومعالجتها، فإن وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية تعد تقريرا تركيبيا سنويا واحدا حول شكايات وملاحظات واقتراحات المواطنين. وتعتمد في صياغتها لهذا التقرير على التقارير السنوية التي تعدها القطاعات الوزارية، وعلى المعطيات المرتبطة بالإحصائيات والمؤشرات المستخلصة من البوابة. ويتم رفع هذا التقرير سنويا للسيد رئيس الحكومة.

واضاف نفس المصدر،  أن القطاعات الوزارية تتوفر على أجل أقصاه ستون يوما من تاريخ التوصل بالشكاية لمعالجتها والرد عليها، بأي وسيلة من الوسائل المتاحة. وهو الأجل الذي لم ينصرم بعد، حيث أن البوابة الوطنية للشكايات تم إطلاقها بتاريخ 09 يناير 2018. من هذا المنطلق، لم تعد الوزارة أي تقرير في هذا الموضوع.

واكدت الوزارة،   أن جميع القطاعات الوزارية بدون استثناء تتفاعل بشكل إيجابي مع شكايات المواطنين وتسهر على تتبعها ومعالجتها.

وللتذكير فقد عرفت هذه البوابة انخراط جميع القطاعات الوزارية وبعض المؤسسات العمومية حيث بلغ عدد الإدارات المنخرطة 61 إدارة عموميةّ، إلى حد الآن، فقد توصلت ب 11082 شكاية. أما فيما يتعلق بعدد الشكايات التي تمت معالجتها من طرف هذه الإدارات فقد بلغ عددها 5402 شكاية، وهي معطيات توجد رهن إشارة عموم المواطنين على البوابة الوطنية للشكايات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.