120×600
120×600

الرئيس الروسي بوتين يدعم ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026

محطة24

توجه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، الى العاصمة الأردنية عمان، السبت والأحد، من أجل لقاء الأمير علي بن الحسين، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الأردني للكرة ورئيس اتحاد غرب آسيا للعبة، والمرشح السابق لرئاسة الفيفا.

 

ويسعى لقجع للترويج للملف المغربي لاستضافة كأس العالم 2026، ووضع 12 صوتا في الجيب، وهو عدد الاتحادات الكروية المنضوية تحت لواء اتحاد غرب آسيا.

 

وفي سياق ذي صلة عبرت قناة “روسيا اليوم” القريبة من الرئيس فلاديمير بوتين، عن دعمها الكبير لملف ترشح المغرب، حيث أبرزت إمكانيات المملكة، قائلة: “إن المغرب يمتلك جميع المؤهلات والمقومات الضرورية التي تخول له احتضان المسابقة العالمية، رغم المنافسة القوية التي يواجهها من قبل الملف المشترك لكندا، أمريكا والمكسيك”، وذلك حسب ما أكدته نفس الجريدة.

 

وأضافت القناة الروسية، في تقرير إخباري لها بثته الثلاثاء  06 مارس، أنه بالرغم من المنافسة القوية التي يواجهها الملف المغربي من قبل الملف المشترك لكندا والولايات المتحدة والمكسيك، فإن “توفر المغرب على بنيات تحتية جيدة ومتطورة وشبكة طرقية كبيرة ومتميزة هي الأفضل على الصعيد الإفريقي، يخوله احتضان منافسة عالمية من هذا الحجم”.

 

وسجل التقرير أنه بإمكان الحلم المغربي باحتضان نهائيات كأس العالم أن يصبح هذه المرة حقيقة، ويصبح بذلك ثاني بلد إفريقي يحظى بشرف استضافة المونديال بعد جنوب إفريقيا التي احتضنت المنافسة سنة 2010.

Leave A Reply

Your email address will not be published.