120×600
120×600

العلمي : لن نقبل التلاعب مجددا في ترشيحنا للمونديال

محطة24 – متابعة

أكد مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026، أمس السبت بالدار البيضاء أن “المغرب بلد يحترم قواعد اللعب” وأنه سيقوم بحملته “وفقا للضوابط المعمول بها”.

 

وأضاف العلمي خلال ندوة صحفية عقدها عقب تقديم المغرب مؤخرا الملف التقني لاستضافة مونديال 2026 أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيوريخ، أنه “سيتم ضمان مصالح المملكة بشكل جيد في هذه المنافسة الرياضية “، وأنه في حالة الخروج عن قواعد اللعب ، فإن “المغرب يعرف كيف سيدافع عن نفسه “.

 

وكانت صحيفة “تلغراف” البريطانية، قد نشرت معطيات سنة 2015 متعلقة بوقائع فساد داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، مشيرة إلى أن التصويت الذي جرى يوم 15 ماي 2004 بزيوريخ السويسرية لتحديد البلد المنظم لمونديال 2010، فاز به المغرب، وليس جنوب إفريقيا، التي أعلن لاحقا نيلها شرف التنظيم بـ14 صوتا مقابل 10 أصوات للمغرب.

 

وكشف الصحيفة عن مكالمة سرية تمت قبل 8 سنوات بين صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية والبتسواني إسماعيل بهامجي، أكد فيها هذا الأخير أن المغرب هو صاحب حق تنظيم مونديال 2010، متابعة أن مكالمة بهامجي تم إرسالها إلى “الفيفا” قبل 5 سنوات إلا أن المسؤولين في الاتحاد الدولي للعبة رفضوا التحقيق فيها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.