lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

أطعمة صحية تساعد على التحكم في مرض السكري

0

محطة 24- إعداد هبة الإدريسي

تناول الطعام الصحي يساعد على التحكم في مرض السكري أو حتى الوقاية منه، كما أن بعض العادات اليومية تساعد أيضا على تجنب مثل هذا المرض القاتل. فعلى سبيل المثال ممارسة التمرينات الرياضية وخسارة الوزن هي عادات صحية لابد أن يتبعها مرضى السكري. كما أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد أيضًا في السيطرة على مرض السكري، ومن أهمها:
البقوليات
البقوليات من أهم الأطعمة التي تساعد على خفض مستوى السكر في الدم بشكل تدريجي لذلك لابد من إدراج بعض البقول خلال النظام الغذائي اليومي لمرضى السكري، فعلى سبيل المثال : البقول بمختلف أنواعها كالفول، فول الصويا، الفاصوليا البيضاء، الفاصوليا السوداء، وغيرها، فإن البقول من الأطعمة المتوفرة وغير المكلفة والخالية من الدهون.
الشوفان
أظهرت الدراسات أن تناول الوجبات الغنية بالحبوب الكاملة والأطعمة ذات المحتوى العالي من الألياف، تعمل على خفض مخاطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تقدر بـ 35-42 %. ومن أهم تلك الأطعمة هو الشوفان. فهو غني بالألياف الذائبة، والتي تعمل على إبطاء عملية امتصاص الجلوكوز من الأطعمة داخل المعدة، مما يساعد على السيطرة على مستويات السكر في الدم.
الأسماك
الأسماك هي مصدر ممتاز للبروتين الخالي من الدهون لذلك ينبغي الحرص على تناول بعض مصادر الأسماك ، فهي أسماك صديقة للبيئة، كما تمتاز بمذاق مستساغ، ويمكن تحضيرها بالعديد من الطرق الصحية كالشوي أو داخل الفرن. فيمكن تناول تلك الأسماك كمصدر للبروتين مع مصادر البروتين العالية الكفاءة الموجودة في الخضروات المختلفة أو البقول، للحصول على وجبة متوازنة تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.
اللوز
اللوز غير المملح يمّد الجسم بالكربوهيدرات مع الدهون الأحادية التشبع كما يحتوي اللوز أيضًا على الماغنسيوم، والذي يعتقد أن له دور فعّال في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات داخل الجسم. وجد أن تناول كميات كبيرة من الماغنسيوم خلال اليوم، يساعد على خفض مخاطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 33%. لذلك، ينصح بتناول مصادر الماغنسيوم المختلفة خلال اليوم، كاللوز، بذور اليقطين، السبانخ وغيرها.
الخضروات الخالية من النشا
تحتوي الخضروات على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف. ومن أهم تلك الخضروات الخالية من النشا هي البروكلي، السبانخ، البروكلي، الفطر، والفلفل. فهي مصدر مثالي للكربوهيدرات عالية الكفاءة، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم.
السلمون
مصادر الأوميجا 3 المختلفة تساعد على خفض نسبة الإصابة بمرض القلب، وهي ضرورة لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث يكونون هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. حيث تعمل مستويات السكر المرتفعة على زيادة ترسب الدهون داخل الاوعية الدموية، مما قد يتسبب في انسداد الشرايين.
السلمون والسردين ليسا مصدرًا غنيًا بالأوميجا 3 فقط، ولكن يحتوي أيضًا على الدهون الصحية والبروتينات التي تساعد على إبطاء عملية امتصاص الكربوهيدرات داخل الجسم مما يساهم في رفع مستويات السكر في الدم.
الأفوكا
الأفوكا هو مصدر هام للدهون غير المشبعة، والتي تعتبر من الدهون الصحية. وقد أكد الباحثون أن الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة والتي تحتوي على نسب منخفضة من الكربوهيدرات تساعد على تحسين كفاءة الأنسولين داخل الجسم. كما تعمل أيضًا الدهون غير المشبعة على تحسين صحة القلب، مما يجعلها مفيدة جدا لمرضى السكري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.