عمال و مستخدمو فندق الموحدين بأكادير يحتجون

محطة24 – عبداللطيف الكامل

نظم عمال و مستخدمو فندق الموحدين بأكادير ،يوم الخميس 30 ماي 2018، وقفة احتجاجية أمام الفندق عبروا فيها عن استيائهم لما عرفه الفندق مؤخرا من التدني سواء على مستوى التجهيزات الأساسية أو الموارد البشرية.

وتم من خلال هذه الوقفة خوض شكل نضالي جديد تمثل في رفع الشارة لمدة يومين 30/31/ماي/2018، كخطوة إنذارية ستتلوها أشكال نضالية أخرى إن لم تتدخل الجهات المسؤولة لوقف نزيه الإختلالات التي يعرفها الفندق، بعدما تسلمت تسييره شركة جديدة.

هذا ورفع المستخدمون لافتات وشعارات مستنكرين فيها ما قامت به إدارة الفندق التي منعت ترسيم العمال بالعقدة ورفضت مناقشة الملفات المطلبية المقدمة إليها سابقا من طرف المكتب النقابي.

وذكر هؤلاء المتضررون أن الأوضاع زادت سوءا حينما تعاقدت شركة صوميد مع أحد المسيرين، ما نجم عن ذلك الإجهاز على مجموعة من المكتسبات ومنها مكتسب العمل بنصف يوم، ومنع العمال من إستغلال مرآب الفندق، عكس ما كان سابقا.

ومن المكتسبات التي تراجعت عنها الشركة الجديد،زيادة على ما ذكرناه سالفا،الإجهاز على مكتسب الحج بالنسبة للمتقاعدين، بحيث تم تحديد منحة الحج في 30 ألف درهم بدل 60 ألف درهم،وتوقف الشركة عن صرف منحة المردودية عن السنوات 2015/2016 و2017،خلافا على ما اعتاده العمال مع الشركات السابقة.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.