“تيكاد 7” .. إقبال مكثف للمشاركين على رواق المغرب في “معرض الأعمال الياباني الإفريقي”

0

محطة24


حظي الرواق المغربي ب”معرض الأعمال الياباني الإفريقي”، المقام على هامش فعاليات مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية بإفريقيا “تيكاد 7″، بمدينة يوكوهاما اليابانية، بإقبال كثيف من قبل المشاركين وخاصة رجال الأعمال اليابانيين المهتمين بالاستثمار في المغرب وإفريقيا بشكل عام.

ويعتبر الرواق المغربي المقام من قبل الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بتعاون مع سفارة المغرب في اليابان، بمثابة نافذة تسمح للفاعلين اليابانيين المشاركين في هذا الحدث، الاطلاع عن قرب على مناخ الأعمال وفرص الاستثمار التي تزخر بها المملكة في مختلف المجالات، ولا سيما في قطاعات واعدة كالطاقات المتجددة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والسياحة واللوجستيك والفلاحة.

وبهذه المناسبة، قام السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أمس الخميس، بزيارة إلى أجنحة معرض الأعمال الياباني الإفريقي، حيث اطلع على المنتجات والخدمات المعروضة بالأروقة اليابانية والإفريقية، كما زار الرواق المغربي واستمع لشروحات بشأن ما يعرضه لفائدة المشاركين والمستثمرين.

وتجسد مشاركة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، في “معرض الأعمال الياباني الإفريقي” الحرص على تعزيز الحضور في سوق هذا البلد الآسيوي الهام والنهوض بالشراكات وتعزيز التعاون في مجال الاستثمار.

وأبرز معز العلمي، ممثل الوكالة، والمشرف على رواق المغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الرواق يحرص على تقديم معلومات وافية للشركات اليابانية عن مجالات وفرص الاستثمار المتعددة التي يوفرها المغرب للفاعلين الاقتصاديين.

وأضاف أن عددا من رجال الأعمال عبروا عن رغبتهم في القدوم إلى المغرب للاستثمار بالنظر إلى موقعه الجغرافي القريب من أوربا وإفريقيا، وهو ما يفتح لهم آفاق واسعة لتعزيز وتوسيع أنشطتهم بالقارة.

وذكر بترسانة القوانين التي اعتمدها المغرب في مجال تحسين مناخ الأعمال وكذا جهود مواكبة الفاعلين الاقتصاديين في استثماراتهم بالقارة من خلال القطب المالي للدار البيضاء.

وأشار إلى أن عددا من ممثلي شركات يابانية صغرى ومتوسطة أبدوا أيضا اهتمامهم بالاستثمار في المملكة بعد تعرفهم على الفرص التي يوفرها المغرب والتسهيلات الإدارية لاطلاق المشاريع.

وفي إطار الأنشطة والأحداث التي تقام في إطار هذا المعرض، عقد ممثل الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات اليوم الجمعة لقاء مفتوحا مع عدد من الفاعلين اليابانيين خصص لعرض مميزات الاستثمار في المغرب والافاق التي يوفرها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.