عمدة الدار البيضاء .. يؤكد تأخير “الأنسولين أنالوك” إلى شهر مارس القادم

محطة24 – هبة الإدريسي

من المرتقب، أن أكثر من 90 ألف مريض بالسكري على مستوى مدينة الدار البيضاء، سيضطرون إلى الانتظار حتى شهر مارس القادم للاستفادة من دواء الأنسولين الذي توزعه الجماعة الحضرية على الطبقات الفقيرة والمحتاجة في إطار عملية الدعم الاجتماعي لهذه الشريحة من المواطنين، خاصة النوع المتعلق “بالأنسولين أنالوك” (Insuline Analogue) الذي لم  يتم اعتماده نظرا لزيادة مبلغ إضافي يقدر ب 1،8 مليون درهم من طرف الشركات المشاركة في طلب العروض.

وكشفت الدكتورة نبيلة الرميلي، نائبة رئيس جماعة الدار البيضاء المكلفة بقطاع الصحة، أن الدواء الخاص بمرضى السكري، خصوصا الأنسولين، سيكون جاهزا في جميع مكاتب حفظ الصحة بمدينة الدار البيضاء قبل متم شهر يناير الجاري.

كما قالت الرميلي،  أنه تم إجراء مناقصة لاقتناء الأدوية الخاصة بمرضى السكري بمبلغ 14 مليون درهم تتكون من 8 دفعات من الأدوية، مشيرة إلى أن ست دفعات منهم تمت المصادقة عليهم من طرف المجلس بينما الدفعتين المتعلقتين “بالأنسولين أنالوك ما زال لم يتم التأشير عليهما.

وأضافت أن هذا النوع من الدواء سيكون جاهزا خلال شهر مارس المقبل على أقصى تقدير إذا ما تمت المصادقة على الصفقة.

وبخصوص التأخير في عملية اقتناء الدواء خلال هذه السنة، أكدت الدكتورة الرميلي أن الجماعة تقتني عادة الدواء الخاص بمرضى السكري في شهر نونبر من كل سنة وتوزعه بتاريخ 12 يناير آخذة بعين الاعتبار تاريخ انتهاء صلاحيته، مضيفة أن التأخير الحاصل هذه السنة سوف لن يتجاوز الأسبوعين على الأكثر.

Comments (0)
Add Comment