الدار البيضاء .. زيارة عمل لعمدة لندن لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين

محطة24

قام عمدة الحي المالي لمدينة لندن “آندرو بارملي”، بزيارة عمل للمغرب، مساء أمس الأربعاء 12 أبريل الجاري، قام خلالها بزيارة بورصة الدار البيضاء، و ذلك لتعزيز التعاون الاقتصادي و التجاري بين البلدين.

و رافق عمدة الحي المالي لمدينة لندن وفد كبير من المسؤولين الحكوميين، و الباحثين عن فرص للنمو بعد انسحاب بريطانيا من البريكسيت، و سيعمل أندرو بارملي خلال هذه الزيارة على استكشاف فرص الأعمال و الشراكة في عدد من القطاعات الواعدة و منها الطاقات المتجددة، و الخدمات و التكنولوجيا و المالية الخضراء و السياحة و التمويل الإسلامي، و ذلك من خلال عقد اللقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة من أجل التباحث حول آفاق التعاون الثنائي، و سبل تعزيز الشراكة المغربية البريطانية في العديد من المجالات.

و من ناحيته صرح كريم حجي المدير العام لبورصة الدار البيضاء بهذه المناسبة، أن هذه الزيارة تؤكد على الأهمية الكبيرة التي توليها المملكة المتحدة و الحي المالي لندن على وجه الخصوص، للشراكة مع المغرب التي تعود لثمانية قرون مضت.

و أعرب حجي عن ارتياحه الشديد للعمل مع عمدة حي لندن المالي، من أجل تعزيز العلاقات بين المملكتين سواء من الناحية المالية أو الاستثمار و المبادلات التجارية، مشيرا إلى أن التعاون بين المؤسستين الماليتين سيساهم في إشعاع المغرب خاصة على الصعيد الإفريقي، عبر تسهيل ولوج المقاولات و دول المنطقة إلى التمويلات الدولية.

و من جهته أشاد بارملي بجودة العلاقات التي تجمع البلدين، مضيفا أن هذه الزيارة ستعمل على توسيع نطاق التعاون الثنائي في إطار شراكة “رابح ـ رابح”، التي ستساهم في تعزيز النمو الاقتصادي و خلق فرص الشغل في البلدين.

و من المنتظر أن يجري بارملي خلال زيارته للمغرب، مباحثات أخرى مع عدد من البنوك، و الاتحاد العام لمقاولات المغرب و غرفة التجارة البريطانية و بنك المغرب.

Comments (0)
Add Comment