شبكة المقاهي الثقافية تواصل الإحتفاء بالشعر والشعراء

محطة24

بعد المحطة الأولى تواصل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تخليد اليوم العالمي للشعر عبر النسخة السادسة من المقهى الشعري بعدة مقاه ثقافية عبر إحتفاليات شعرية حضوريا وافتراضيا حسب البرنامج التالي :

الأربعاء 31 مارس بتامسنا ، وبتنسيق مع جمعية روافد للتربية والثقافة لقاء شعريا يشارك فيه الشعراء عبدالرحمان الوادي ومحمد لبيب ومصطفى لفطيمي من خريبكة وإبراهيم نية من أزرو والموسيقي علي الثناوي ؛ وينشطه الشاعر والإعلامي المصطفى البتولي
في نفس اليوم وبمقهى ľoptimiste بتمارة الوفاق إحتفالية شعرية مع بشرى تبوعي وكلثوم امبركو وسلام بكوري ومحمد الإدريسي ، من تقديم الفنان عبدالجبار بلشهب إبتداء من الساعة السادسة مساء .
الخميس 1 أبريل : سمر شعري تشارك فيه نادية الصبار وسليمان الهواري من الرباط ورباب محلة من تمارة ،وينشطه الفنان هشام دهلات وذلك بتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة بالقنيطرة .
وطيلة شهر أبريل المقبل ستنظم جمعيتي طريق النجاح للتربية والتكوين والتنمية الإجتماعية ، ونور المستقبل بتنسيق مع الشبكة منتدى الكتاب المتنقل في نسخته الأولى ، و الذي سيحط ب 17 مؤسسة تعليمية بمدينة مكناس من خلال ورشات للرسم وللكتابة الأدبية لفاىدة التلاميذ تحت شعار ” كيف تصبح كاتبا ” .
وقد إحتضنت المقاهي الثقافية بكل من الرباط وبئر مزوي والقنيطرة والخميسات وتطوان لقاءات مفتوحة ومباشرة مع شعراء وموسيقيين في محطة أولى من المقهى الشعري .
وللإشارة فإن اللقاءات التي صمم ملصقتها الفنان حسن ضاوي ستبث على تطبيق زووم وصفحة الشبكة بالفايس بووك إبتداء من الساعة الثامنة ليلا .

Comments (0)
Add Comment