محطة24 – القنيطرة – سليم السالمي

 

تعرف مدينة القنيطرة في بداية شهر رمضان الفضيل،  تنظيم  المعرض الجهوي الاول للجمعية الجهوية للكتبيين الرباط سلا القنيطرة  وذلك بساحة البلدية، تحث شعار “‘ الجهوية من اجل التواصل وخدمة الكتاب “”.

ويتميز هذا المعرض الذي تراهن الجمعية المغربية للكتبيين على نجاحه بتعاون مع عمالة القنيطرة والمجلس البلدي  والمديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بالقنيطرة  وطبعا الجمعية الجهوية لكتبييي جهة الرباط سلا القنيطرة، بعدد العارضين الذي وصل الى  ثلاتين عارض موزعين على جميع الاقاليم والمدن المكونة للجهة.


كما سيعرف المعرض الذي يتواصل  مابين 18 ماي و 28 ماي الجاري،  الى جانب عرض الكتب وهي بالطبع متنوعة،  برنامجا حافلا  طيلة ايام المعرض.

ويدعم هذا المعرض كل من  كلية الاداب والعلوم الانسانية جامعة ابن طفيل القنيطرة  و اتحاد كتاب المغرب فرع القنيطرة و شركة بيرو البا و المطبعة العصرية.

وفي تصريح ل محطة24، اوضح محمد برني رئيس الجمعية المغربية للكتبيين ان المعرض يهدف الى الرفع من نسبة القراءة مع بعثها واحياءها بالاقليم ثم المساهمة في تعريف الزوار على اخر الاصدارات في جميع المجالات الثقافية، بالاضافة الى بناء جسر للتواصل بين المؤلف والقارىء والبحث والتعريف باهم الماثر التي يزخر بها الاقليم والمدن المشكلة له ثم التعريف بثراث الاقليم والجهة من خلال وصلات وعروض.