lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

معرض “نساء فوتوغرافيات”: الاحتفاء بالإبداع النسائي

0

محطة24

جرى اليوم الثلاثاء بالمتحف الوطني للتصوير الفوتوغرافي بالرباط افتتاح معرض “نساء فوتوغرافيات”، وذلك  بحضور شخصيات بارزة من عالم الفنون والثقافة.

ويطمح هذا الحدث الفني الجماعي، الذي يتواصل إلى غاية 8 يونيو 2022، إلى إبراز دينامية مشهد التصوير الوطني، والدور الذي تضطلع به النساء الفوتوغرافيات في صياغة الهوية الفنية المغربية وكتابة تاريخ الفن المعاصر .

ويجمع معرض “نساء فوتوغرافيات” 24 مصورة فوتوغرافية يعبّرن ضمن سجالات فنية وموضوعاتية مختلفة، تنطلق من النبش الحميمي في الجسد والرغبة، وصولا إلى طرح تساؤلات أنثروبولوجية حول أنظمة القيم والمعتقدات.

وتغلب على أعمال بعض الفنانات المُسْحةُ الشاعرية في استكشاف الفضاء وبلاغته وتمثلاته، وأخريات يحضر لديهن جانب الالتزام والرغبة في توظيف الفن أداة لتعزيز مواقفهن النسوية النضالية والتساؤل عن وضعية المرأة في السياق الاجتماعي والثقافي السائد في منطقتنا، بينما تركز مجموعة أخرى من الفنانات على الرجل بحثا عن سبر أغوار الذكورية والكشف عن أسرارها.

كما يصبو هذا المعرض إلى إطلاق شرارةُ ديناميكية للتفكير والتبادل والتساؤل، من خلال مجموعة مختارة من الفنانات اللائي يحملن نظرة متفرِدة، تتجلى سواء في طريقة اشتغالهن الفنية وما يستكشفْنه من عوالم وآفاق جمالية، أو في الكتابة التصويرية وطريقة تمثيل العالم والذات والغير، وإن كنّ يلتقين جميعهنّ عند فضاء رمزي مشترك، ينطلق من محددات شخصية ومحلية، لينفتح ويرتمي في أفق الكونية الفسيح.

وقال محافظ المتحف الوطني للتصوير الفوتوغرافي، سفيان الرحوي، في تصريح للقناة الإخبارية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا “المعرض الذي يكرم إبداعات النساء، يدعو لعيش تجربة فنية فريدة في موقع حصن (روتيمبورغ)، هذه المعلمة التاريخية ذات الماضي العسكري التي أصبحت اليوم فضاء حقيقيا للتبادل والتفكير حول الفن والتصوير الفوتوغرافي” .

وشدد على أن هذا ” المعرض يطمح إلى إبراز التنوع والتعددية في المشهد الفوتوغرافي المغربي من خلال نظرة أنثوية، حرة وحديثة ومستقلة”.

وحسب السيد الرحوي فإن هذا الحدث يغوص في مسار موضوعاتي، بدء بالصور التي تشكك في تمثيل المرأة في تاريخ الفن ، والفضاءات المخصصة للفنانين التصويريين، والفنانين التجريبيين ، والتركيز على الفنانين الذين طوروا مقاربة بصرية شعرية الجمع بين التصوير والاستعارة الشعرية، وفضاء مخصص لشعرية الفضاء يحفزه واجب الذاكرة.

من جهته، سجل رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، أن المؤسسة كانت دائما ملتزمة بإبراز إبداع المرأة، مشيرا إلى أن مساهمة المرأة في الفن أساسية، فهي لا تقل أهمية عن ابداع الرجل.

وأشاد بهذه المناسبة بالعمل الاستثنائي الذي أنجزه هؤلاء الفنانون أصحاب المواهب الفريدة، وكذا دور هذا المتحف الذي أصبح الآن فضاء حقيقيا للتبادل والتفكير حول الفن والفوتوغرافيا ، وإتاحته للجميع من خلال موقعه الجغرافي في حي شعبي .

وذكر بأن المؤسسة الوطنية للمتاحف تعمل بشكل استثنائي على فتح أبواب متاحفها الإحدى عشر احتفالا باليوم العالمي للمرأة لإتاحة الفرصة لجميع النساء لاكتشاف المعارض المختلفة.

من جانبه، أوضح مدير متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر ، عبد العزيز الإدريسي، أن هذا المعرض غير المسبوق يعرض أعمال 24 مصورة مغربية يستحقن مكانتهن في مجموعة متحفية ويسلط الضوء على برمجة هذا المكان التاريخي القريب والمفتوح لجميع أنواع الأنشطة الثقافية.

ويقدم هذا المعرض عوالم أمينة بن بوشتة، ولالة السعيدي، ولمياء الناجي ، وياسمينة بوزيان ، ديبورا بنزاكن ، وياسمينة علوي، وغيتا علوي، وصفاء مازيغ ، وعصماء أخنوش، وحسناء الوركة، وياسمين حاتمي، وإيمان جميل، وابتهال الرملي، ومديحة الصباني، وخديجة الأبيض ، وفاطمة الزهراء سري ، وإيناس بوعلو ، وسمية أزحاف ، وسليمة حمريني، وهند مومو ، ونوار ناصح ، وفاطمة الزهرة الهويتر ، وجميلة مستقبل ، وزينب بلعياشي.

ولا يدّعي هذا المعرض القدرة على تقديم متن مفصَّل للإبداع النسائي في مجال التصوير، ولا تسطير حدّ رمزي فاصل بين “فن النساء” و”فن الرجال”، لأن الفن في جوهره تعبير إنساني حر يجمع ولا يفرّق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.