lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

في اليوم الدراسي حول مشروع القانون رقم 25.1 المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة

0

محطة24 – محمد الطالبي

عبد الرحيم شهيد يؤكد تبني القيم الاشتراكية في مقاربة الإصلاح

شكل فضاء مجلس النواب، أمس، محجا لعشرات الفنانين والفنانات والمبدعين والمبدعات من كل الطيف الأدبي، وذلك بمناسبة اليوم الدراسي حول مشروع القانون رقم 25.1 المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والمنظم من لدن الفرق والمجموعة النيابية المشكلة للمعارضة بالمجلس، وفي كلمته الافتتاحية قال رئيس الفريق الاشتراكي عبد الرحيم شهيد مرحبا بالحضور:
«      سعداء في فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب أن نستقبلكم في هذا اليوم الدراسي بعد لقاء داخلي كان الفريق الاشتراكي نظمه حول نفس الموضوع، أي مشروع القانون المتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة. «، مضيفا أن تنظيم هذا اليوم الدراسي» يعكس حرصنا كمعارضة على توسيع مساحات النقاش السياسي العمومي حول قضايا الثقافة والفن والإبداع، والترافع على ضرورة صيانة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمثقفين والفنانين والمبدعين».
وأوضح المتدخل أن “ موقفنا كان منذ إيداع مشروع القانون لدى مجلس النواب واضحا حيث أكدنا على أهمية التعاطي مع هذا الموضوع ذي الخصوصية الكبرى بنوع من التريث والحكمة، وبمقاربة تشاركية حقيقية”.
واسترسل رئيس الفريق الاشتراكي بالقول :» نعتبر أن التشريع لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة يتجاوز الحدود الوطنية ويشمل تأطير الفعل والاستهلاك الثقافيين ضمن سياق دولي عام، مما يتطلب اللجوء إلى الخبرة والابتكار في المجال القانوني وطنيا ودوليا، واليوم نريد أن نستمع لذوي الخبرة من أجل تنوير الرأي العام الثقافي والفني حول الإشكالات المطروحة وكيفية معالجتها بما يسهم في حماية حقوق المؤلفين وذوي الحقوق وتعزيز الضمانات والقواعد المتعلقة بالملكية الفكرية.
اليوم نريد إشراكا فعليا لمختلف الهيئات النقابية والمهنية من أجل إيجاد الآليات الناجعة والمتوافق حولها من أجل التدبير القانوني العادل والمنصف للمستحقات، وإصلاح الإطار المؤسساتي المرتبط بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة. من المهم في مثل هذه المشاريع الاحتكام إلى المرجعيات الأساسية المتمثلة في المقتضيات الدستورية والوفاء بالالتزامات الدولية واستحضار التطلعات المشروعة للفئات المعنية من مثقفين وفنانين ومبدعين  مع تعبئتهم حول مشروع موحد ومتوافق حوله». وفي هذا الإطار، يردف المتحدث،» من الحكمة اللجوء إلى الاستشارة وطلب الرأي من المؤسسات والهيئات الدستورية المعنية بهذا الأمر طبقا للمقتضيات الدستورية ومواد النظام الداخلي لمجلس النواب، وخاصة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي. وسنظل في الفريق الاشتراكي أوفياء للمبادئ الاشتراكية الديمقراطية التي تؤكد على الفعل الديمقراطي والشفافية في الحياة الثقافية والفنية والإبداعية، وعلى قيم العدالة والحداثة والتقدم ضمن أفق كوني يعزز حضورنا الثقافي على الصعيد الدولي».
وأكد شهيد أن هذا اليوم الدراسي» ننتظر منه أن يبلور خلاصات أساسية لما سيقدمه الخبراء والهيئات المشاركة من أجل تمكين المعارضة من إثراء تعديلاتها على المشروع «.وشارك في هذا اليوم الدراسي، كل من عبد الرحيم شهيد، عن الفريق الاشتراكي ، إدريس السنتيسي عن الفريق الحركي، رشيد حموني عن فريق التقدم والاشتراكية، وعبد الله بوانو عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية.
وقدم الجلسة كل من عبد الرحيم الشرقاوي، مستشار قانوني، وسيط ومحكم دولي في الملكية الفكرية، محمد الأزهر، أستاذ جامعي ومخرج مسرحي، عزالدين بونيت، أستاذ جامعي وكاتب مسرحي، وطارق المصدق، أستاذ جامعي ومحام.
وتدارس الحضور قدرة وإمكانية الآليات التنظيمية والتدبيرية المحددة في المشروع على استيعاب وتعزيز مبادئ الحكامة والشفافية والنزاهة من جهة، وصيانة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمثقفين والفنانين والمبدعين من جهة أخرى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.