lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

ثمان جامعات مغربية تحضر في تصنيف أفضل مائة مؤسسة عليا بإفريقيا

0

محطة24

حضرت ثمان جامعات مغربية في تصنيف أفضل مائة مؤسسة جامعية بالقارة الإفريقية، محققة بذلك قفزة نوعية على مستوى حضور الجامعات المغربية في التصنيفات الدولية.

ووفقا لقوائم تصنيف الجامعات، الذي تعتمده المؤسسة الدولية Ranking of World Universities، فقد احتلت جامعة القاضي عياض المرتبة الأولى مغربيا ومغاربيا، والرتبة 19 إفريقيا، و18 عربيا، و1154 عالميا.

تلتها جامعة محمد الخامس، التي احتلت الرتبة 33 إفريقيا، و40 عربيا، و1668 دوليا.

وجاءت جامعة الحسن الثاني في الرتبة الثالثة مغربيا، فيما احتلت الرتبة 56 عربيا، و44 إفريقيا، و1895 عالميا.

وفي المرتبة 59 افريقيا احتلت جامعة ابن عبد الله بفاس و2279 دوليا، وفي الرتبة الرابعة مغربيا. وفي المرتبة الخامسة مغربيا، جاءت جامعة محمد السادس بوليتكنيك، ثم جامعة ابن زهر التي احتلت مرتبة 79 إفريقيا، ثم أخيرا جامعة ابن طفيل بالقنيطرة. وفي المرتبة العاشرة احتلت جامعة مولاي إسماعيل بمكناس وإفريقيا في المرتبة 90.

جدير بالذكر أن المؤسسة الدولية المذكورة تعتمد معايير دولية دقيقة في تصنيف الجامعات الدولية من خلال مؤشر التأثير، خاصة تلك المتصلة بالأبحاث العلمية ذات التأثير الدولي في كل المجالات، سيما براءة الاختراع وعدد المقالات العلمية المحكمة ذات التأثير على المجتمعات، إلى جانب مؤشر الانفتاح على المحيط الوطني والدولي، ومؤشر التميز.

وتشمل التصنيفات العالمية لعام 2022 أكثر من 1600 جامعة في 99 دولة، مما يجعلها أكبر التصنيفات الجامعية وأكثرها تنوعًا حتى الآن.

ويعتمد الجدول على 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية، تقيس أداء المؤسسة في أربعة مجالات: التدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية.

وتتصدر جامعة كاب تاون الترتيب للعام السادس على التوالي، بينما توجد في تصنيف العشر الأوائل مؤسستان مصريتان ومؤسسة نيجيرية واحدة.

وعلى المستوى الدولي، تعتبر الولايات المتحدة الدولة الأكثر تمثيلا بشكل عام مع 183 مؤسسة، وكذلك الأكثر تمثيلا في أفضل 200 مؤسسة.

والصّين هي خامس أكبر دولة من حيث عدد المؤسسات في أفضل 200 مؤسسة، متجاوزة كندا، فيما تقف على قدم المساواة مع هولندا.

وقد دخلت التصنيف ست دول جديدة، مقارنة بالعام الماضي، هي: أذربيجان، الإكوادور، إثيوبيا، فيجي، فلسطين وتنزانيا.

وتتصدر جامعة هارفارد ركيزة التدريس، بينما تتصدر جامعة أكسفورد ركيزة البحث، وتتصدر جامعة ماكاو للعلوم والتكنولوجيا الركيزة الدولية.

وبشكل عام، تم تصنيف 1662 جامعة، وإدراج 452 جامعة أخرى بحالة “مراسل”، مما يعني أنها قدمت بيانات، لكنها لم تستوف معايير الأهلية الخاصة بالتصنيف للحصول على أي مرتبة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.