lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

بنكيران.. ادريس لشكر تغيب عن اجتماع احزاب الكثلة بسبب المرض

0

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء..

* المساء:

– ابن كيران: الاستقلال والتقدم والاشتراكية رسميا داخل الحكومة. ففي ما يتعلق بخلاصات لقائه مع الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، اكتفى رئيس الحكومة بالقول “لقد تم الحسم النهائي في أمر مشاركة الحزبين في الحكومة الحالية”. وحول سبب غياب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر قال ابن كيران إن “سي ادريس مريض شفاه الله”، مضيفا أنه سيعقد لقاء مع العنصر مساء وأنه سيواصل المشاورات من أجل تشكيل الحكومة.

– أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أول أمس الاثنين بالدار البيضاء، “مبادرة مناخ من أجل المغرب” الرامية إلى إدماج مخاطر وفرص المناخ في مخططات تطوير المقاولات المغربية. وأوضحت مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد، في تصريح بالمناسبة، أن هذا الأخير يتوخى من خلال هذه المبادرة مواكبة المقاولات في عملية اندماجها في الدينامية المناخية، مبرزة أن هذه الخطوة الطموحة تسعى إلى مصاحبة الإقلاع الاقتصادي للاقتصاد الأخضر على المستوى الوطني مع إشعاع منتظر على المستوى الإفريقي. وأبرزت أن هذه المبادرة، التي ترتكز على أربعة محاور تشمل التحسيس والتكوين والمصاحبة والتنمية، تروم، كذلك، مكافأة التزام المقاولات من أجل المناخ بالانخراط في ميثاق للمناخ، يليه منح علامة المناخ على المدى المتوسط.

* أخبار اليوم:

– 22 جمعية حقوقية تنبه ابن كيران إلى تدهور الوضع الحقوقي بالمغرب.. فقد اختار الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، المؤلف من 22 جمعية، توجيه مذكرة إلى رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران ورئيسي مجلسي البرلمان، ينبه فيها إلى أربع قضايا تشغل الجسم الحقوقي المغربي، تتمثل في “واقع الحريات” وانتخابات 7 أكتوبر، وواقع المدرسة العمومية “التي تعيش وضعا كارثيا”، وكذا القوانين التنظيمية والأساسية التي تمت المصادقة عليها خلال حيز زمني وجيز دون أن تحظى بنقاش عميق وحقيقي.

– الأنترنت تخلص المغاربة أخيرا من جحيم التردد على “دار الضريبة”.. فبعد التجربة الأولى من نوعها التي جرت مستهل العام 2016، بشروع المديرية العامة للضرائب في استخلاص الضريبة الخاصة بالسيارات بشكل إلكتروني، وبالاستعانة بخدمات عدد من الشركاء والوكالات البنكية؛ أطلقت المديرية ابتداء من يوم أمس فاتح نونبر، خدمات إلكترونية جيدة، تخلص المواطن العادي ومسيري المقاولات من جحيم التردد المتكرر على مقرات الإدارة والانتظار في صفوف طويلة في ممراتها بهدف الحصول على خدمات، من قبيل استخلاص واجبات الضرائب أو الحصول على وثائق وشهادات ضرورية لمباشرة بعض الإجراءات والمشاريع.

* الصباح:

– أخنوش ينهي فوضى “الاستوزار” داخل الأحرار. فقد بات مؤكدا أن التجمع الوطني للأحرار، بقيادة عزيز أخنوش، سيشارك في الحكومة بحقائب وزارية مهمة، ورجح مصدر قيادي من حزب “الحمامة” أن يحافظ على حقائب القطب الاقتصادي والاجتماعي، التي قادها في عهد حكومة “البيجيدي” الأولى، وقد تنضاف إليها بعض الحقائب الوزارية التي كانت في حوزة “المصباح” وفشل في تدبيرها بسبب ضعف كفاءة من كان يتولاها. ولأول مرة في تاريخ حزب الأحرار يضع رئيس الحزب حدا لكل مظاهر الفوضى والتسيب والكولسة التي كانت تسبق عملية اختيار وزراء الحزب، وهي الفوضى التي كان يتسبب فيها البعض من خلال ضغوطات على رئيس الحزب والدخول معه في مساومات.

– القيادي الاستقلالي عبد الله البقالي يقول “لن نوقع شيكا على بياض لابن كيران”، موضحا أن “الاستقلاليين يعتبرون أنفسهم القوة الثانية في مكونات الأغلبية وبالتالي ليسوا وحدة صرف مكملة، ولا مجرد رقم لملء معادلة الحكومة”. وأضاف البقالي أن الحزب له كلمة فيما يجب تصحيحه في تجربة الحكومة المنتهية ولايتها، على اعتبار أن للاستقلال برنامج متكامل يضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار. (حوار).

* الأحداث المغربية:

– قرصنة نظام التسويق المعلوماتي للمنتوج البحري لوزارة الصيد. فقد اضطرت وزارة الصيد إلى إيقاف حسابات بعض تجار السمك بالجملة الموجودة في نظام أطلقت عليه الوزارة اسم (سمكنا) والذي وضعته الوزارة رهن إشارة تجار السمك من أجل تسهيل مأموريتهم، والسبب اختراق هذه السحابات من جهات مجهولة، واستغلالها في عمليات تسويق كميات كبيرة من الأسماك يرجح أن تكون معدة للتهريب. عدد من تجار السمك أكدوا قرصنة حساباتهم وتم التلاعب بها في تسويق كميات من السمك وخصوصا الرخويات، وهو ما يشكل فعلا خطيرا يضرب مصداقية النظام، ويحرم الجهات المعنية بالتحصيل من مستحقاتها.

– 700 ألف سيارة كهربائية بالمغرب في 2030. عشرة في المائة من حظيرة السيارات بالمغرب ستكون كهربائية في أفق سنة 2030؛ الكلام لخالد زياني، رئيس اللجنة التنفيذية لتكتل لسيارة الكهربائية، مضيفا في تصريح للجريدة بأن قمة المناخ (كوب 22) التي تستضيفها مراكش، ستكون مناسبة لإطلاق مسلسل وطني من أجل تعزيز حظيرة السيارات بالمغرب بسيارات كهربائية. زياني الذي كان يتحدث بالدار البيضاء أول أمس الإثنين على هامش حفل إطلاق “فيفو إنرجي” لأول أجهزة شحن للمركبات الكهربائية بإحدى محطاتها عند مخرج الدار البيضاء على الطريق المؤدية لمراكش، لفت إلى أن عدد السيارات الكهربائية المتواجدة الآن بالمغرب يصل إلى 150 سيارة فقط لكن العدد مرشح للارتفاع إلى 6000 سيارة خلال سنة 2017.

* العلم:

– في بلاغ صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال: سير التحقيقات في حادث مأساة الحسيمة يكتسي أهمية بالغة تفاعلا مع مطالب الرأي العام المتذمر والدعوة إلى التعامل مع الحادث بروح المسؤولية والنضج. اللجنة أكدت أن حزب الاستقلال الذي يلح في المطالبة بالكشف عن جميع الخيوط المتشابكة في هذا الحادث المروع فإنه يطالب أيضا من الجميع التعامل بمسؤولية ونضج مع تداعياته لقطع الطريق أمام من يسعى إلى توظيفه في اتجاهات أخرى.

– انخفاض في أسعار العقار بالمغرب وتراجع في مبيعات الشقق السكنية. فقد أعلن بنك المغرب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية أن مؤشر الأصول العقارية سجل انخفاضا قدره 0.9 في المئة في الفصل الثاني من سنة 2016 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2015. وتعزى هذه الوضعية، حسب مذكرة حول الاتجاه العام لسوق العقار في الفصل الثاني لسنة 2016، إلى انخفاض أسعار العقار المعد للسكن بنسبة 1.1 بالمئة وسعار الوعاء العقاري بنسبة 1 في المئة.

* المنعطف:

– الأرشيفات السمعية البصرية مكون أساسي للذاكرة الجماعية.. فقد أكد مشاركون في ندوة دولية حول موضوع “الحفاظ على الأرشيفات السمعية البصرية، موروث وذاكرة جماعية” أن الأرشيفات السمعية البصرية، المكملة للأرشيفات التقليدية المكتوبة، تشكل مكونا أساسيا للذاكرة الجماعية للشعوب. وأبرزوا خلال هذا اللقاء، الذي يعرف مشاركة أزيد من خمسين من المسؤولين رفيعي المستوى في مجال التقنين بـ29 بلدا إفريقيا وأوروبيا فرانكوفونيا، بالإضافة إلى كندا، أنه بالنظر لهشاشة هذه الأرشيفات فإن حمايتها والحفاظ عليها يتطلب توفير موارد بشرية وتقنية ومالية مهمة.

– أكدت صحيفة “لا إستريا” ببنما أن الجزائر تعمل على تضخيم عدد المحتجزين بمخيمات تندوف من أجل الحصول على المزيد من المساعدات الإنسانية، التي تتعرض لاختلاس ممنهج. وكتبت الصحيفة، في عددها لنهاية الأسبوع المنصرم، أن الجزائر أخبرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بأن عدد المحتجزين بمخيمات تندوف “يصل إلى 160 ألفا، لكن عملية الإحصاء عبر الأقمار الصناعية أبانت أن العدد الحقيقي أقل من ذلك بكثير”. وكان سفير المملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، عمر هلال، قد تحدى، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، الجزائر بأن تدحض رقم 30 ألف شخص بمخيمات تندوف بقبولها عملية تسجيلهم وإحصائهم.

* الاتحاد الاشتراكي:

– مقاولات مغربية متخصصة في البلاستيك تزور كوت ديفوار. فقد بدأت عشر مقاولات مغربية متخصصة في قطاع البلاستيك، أول أمس الاثنين، زيارة عمل لأبيدجان بهدف استكشاف مختلف فرص التعاون والشراكة والاستثمار في السوق الإيفواري. وتتضمن هذه البعثة الاقتصادي التي ينظمها كل من المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب-تصدير) والفيدرالية المغربية للبلاستيك على مدى أربعة أيام، تنظيم لقاءات ثنائية مع مهنيي القطاع بكوت ديفوار.

– إعادة فتح الطريق الرابطة بين السمارة وطانطان. فقد علم لدى السلطات المحلية بإقليم السمارة أنه تمت مساء أول أمس الاثنين، إعادة فتح الطريق الوطنية رقم 14 الرابطة بين السمارة وطانطان، في وجه حركة المرور وذلك بعد الجهود المتواصلة التي بذلتها السلطات المحلية وفرق وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك. قد عرف الإقليم مؤخرا تساقطات مطرية غزيرة، فاق معدلها الثلاثين ملم مكعب، وكانت مصحوبة برياح قوية، مما تسبب في جريان واد الساقية الحمراء وارتفاع منسوبه المائي وانقطاع الطريق الوطنية رقم 14 الرابطة بين السمارة وطانطان، وكذا قطع بعض الطرق وعزلة مناطق أخرى بسبب سيول الوديان.

* آخر ساعة:

– الداودي يرضخ للاحتجاجات ويقرر تعديل مرسوم الطلبة المهندسين. فبعد موجة الاحتجاجات التي خاضها الطلبة المهندسون من أجل إلغاء المرسوم القاضي بدمج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية مع كليات العلوم والتقنيات والمدارس العليا للتكنولوجيا في إطار ما يسمى بمدارس “البوليتيكنيك”، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتعديل المرسوم وتمكين الطلبة المسجلين بالمدارس الوطنية للعلوم التطبيقية من الحصول على دبلومات باسم “المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية”.

– النقابة الوطنية للعدل ترفض البروتوكول الموقع مع الرميد. فقد هاجمت النقابة الوطنية للعدل، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، توقيع وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، اتفاقا مع النقابة الديمقراطية للعدل العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، منتقدة ما وصفته ب”الهرولة غير المسبوقة للوزارة في تناغم تام مع من يفترض فيهم الدفاع عن مصالح ومطالب الموظفين”، على “إقبار العمل النقابي الجاد والمكافح ومحاصرة كل الأصوات الديمقراطية والتقدمية بالقطاع”.

* بيان اليوم:

– 682 نشرة إخبارية و595 حلقة من البرامج الحوارية خلال الحملة الانتخابية لسابع أكتوبر. فقد بثت وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية منها والخاصة، خلال فترة الانتخابات التشريعية التي أجريت في 7 أكتوبر الماضي، 682 نشرة إخبارية و595 حلقة من البرامج الحوارية، هذا دون احتساب برامج الحملة الرسمية التي تضمنت مداخلات ممثلي الأحزاب السياسية المرتبطة بالانتخابات. وسجلت الهيئة هذه الأرقام خلال عملية تتبعها للبرامج التي تم بثها خلال فترة الانتخابات التشريعية ل 7 أكتوبر.

– أكد الحسين يوعابد المسؤول عن التواصل بمدرية الأرصاد الجوية، أن المغرب سيعرف انطلاقا من الجمعة المقبل، انخفاضا تدريجيا في درجة الحرارة تصحبه بعض السحب العابرة المحملة ببعض القطرات المطرية. وأوضح يوعابد أن انخفاض درجة الحرارة يأتي مع اقتراب منخفض جوي شمالي من المغرب، حيث سيبعث رياحا شمالية غربية ستساعد على تخفيض درجات الحرارة بشكل ملموس، كما ستحمل هذه السحب معها سحبا ركامية ستعطي بدورها زخات مطرية.

* رسالة الأمة:

– رفع تكاليف نقل العقارات يثير حفيظة المهنيين والمواطنين. فقد دخل المرسوم رقم 375-16-2 الذي صادق عليه المجلس الحكومي شهر يوليوز الماضي الخاص برفع تكلفة نقل العقارات من 1 في المئة إلى 1.5 في المئة حيز التنفيذ أمس الثلاثاء فاتح نونبر. واعتبر أحمد بوحميد، رئيس صغار المنعشين العقاريين، أن مثل هذا القرار كان يجب أن يخضع لشرطين أولهما مراعاة حالة وضعية سوق العقار بالمغرب المتسمة بالركود، وثانيهما إعمال المقاربة التشاركية مع المعنيين. وأكد بوحميد أن قرار التكاليف يمثل ضريبة موجهة لسوق العقار وللمواطنين وأن التبرير بعدم تقييم التكاليف منذ سنة 1963 واه وغير مقنع على اعتبار أن رسوم التسجيل عرفت ارتفاعا.

– ابن كيران يدشن مشاورات “مغلقة” لتشكيل حكومته ويلتقي شباط وبنبعد الله والعنصر. وفي تصريح لجريدة قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر”إننا لم نتخذ بعد أي قرار بشأن المشاركة في الحكومة، ولم نطرح الموضوع بعد على المكتب السياسي الذي سينعقد قريبا، وبناء على التفويض الذي منح له من المجلس الوطني سيتخذ الموقف اللازم بناء على المعطيات المتوفرة”.

* لوماتان:

– بعث جلالة الملك محمد السادس برقية شكر وامتنان إلى فخامة السيد جون مغوفولي، رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة في أعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها جلالته لهذا البلد. وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن عميق ارتياح جلالته للنتائج الإيجابية، التي أسفرت عنها المباحثات التي أجراها مع الرئيس التنزاني بخصوص مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، الثنائية منها والإقليمية والدولية، معبرا جلالته عن ثقته بأن الاثني وعشرين اتفاقية التي تم توقيعها، ستساهم في تعزيز علاقات التضامن والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية تنزانيا المتحدة.

* أوجوردوي لوماروك:

– المقاولة المغربية تندرج اليوم في مفهوم إيكولوجي جديد، حيث إن انخراط القطاع الخاص توج بإطلاق مبادرة مغربية من شأنها لاحقا صياغة ميثاق وعلامة للمناخ. وتعد مبادرة المناخ بالمغرب خارطة طريق كشف عنها، أول أمس الإثنين، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهي بحسب رئيسة الاتحاد مريم بنصالح شقرون، ترتكز حول قناعة الباطرونا بالعمل من أجل اقتصاد أخضر.

* البيان:

– قرر الوكيل العام لجلالة الملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة إحالة 11 شخصا على قاضي التحقيق، من بينهم اثنين من رجال السلطة ومندوب الصيد البحري ورئيس مصلحة بمندوبية الصيد البحري وطبيب رئيس مصلحة الطب البيطري، من أجل التزوير في محرر رسمي والمشاركة فيه والقتل غير العمد، وذلك على إثر حادث وفاة المرحوم محسن فكري.

* ليكونوميست:

– غاز البوتان يبقى المنتوج الأكثر حصولا على الدعم ب 8.7 مليار درهم في 2015. وقد سبب تراجع الأسعار على المستوى الدولي إلى عودة الدعم إلى 2760 درهما للطن عوض 3651 درهما السنة الماضية. أما بخصوص قنينة الغاز فلم يتغير سعرها منذ 1990 ويبلغ مقدرا الدعم فيها 32.6 درهما بالنسبة لقنينة 12 كلغ و8.8 درهما بالنسبة لقنينة 3 كلغ.

* لوبنيون:

– أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة، جميلة المصلي، حرص الوزارة على صون حقوق الطلبة المسجلين بالمدارس الوطنية للعلوم التطبيقية من خلال تمكينهم من الحصول على شهادات التخرج (أي دبلومات) التي ستسلم باسم “المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية”. وشددت الوزيرة، في مذكرة عممتها على رؤساء الجامعات، حسب بلاغ للوزارة، أول أمس الاثنين، على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتعديل المرسوم رقم 2.15.644 الصادر في 29 شوال 1437 (3 غشت 2016)، بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.90.554 الصادر في 2 رجب 1411 (18 يناير 1991) المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية وبسن أحكام خاصة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.