التوأم صفاء وهناء يغنّي “الأرض مستقبلنا”

0

محطة24 – دعاء الفاسي

بمناسبة احتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ “COP22″، طرحت النجمتان المغربيتان صفاء وهناء أغنية بطريقة الفيديو كليب بعنوان ”الأرض مستقبلنا”، من كلمات وإنتاج “صفاء وهناء”، ولحن وتوزيع وماستورينغ حميد دوسي، وإخراج مروان مزيررة.

وأوضح  التوأم: “إن الأغنية عبارة عن عمل وطني جاء إيمانا بأن حماية البيئة واجب وطني ومحرك لنمو اقتصاد البلاد، خصوصا أن المغرب مقبل على احتضان الحدث العالمي مؤتمر الأطراف حول تغير المناخ (COP22) بمدينة مراكش”.

وحول إشراك 10 براعم صغيرة في العمل، ابرزت صفاء وهناء: “الأغنية موجهة بالأساس إلى الأطفال، ثم إلى المواطنين عامة، للمشاركة في إيقاظ الوعي والمسؤولية المشتركة تجاه البيئة”، وتابعتا: “نأمل أن يساهم عملنا المتواضع هذا في غرس القيم البيئية والمساعدة في تكوين جيل يافع واع”.

واستمدت أغنية ”الأرض مستقبلنا” أهازيجها وإيقاعاتها من التراث المغربي والروح المغربية الأصيلة، كما تم استعمال آلات مغربية صرفة كــ ”الكنبري والبندير”، أما الكلمات فقد جاءت بسيطة لكون الأغنية تستهدف الأطفال بالأساس باعتبارهم الخلف والجيل القادم.

وشارك في فيديو كليب “الأرض مستقبلنا” باقة من الفنانين والرياضيين والإعلاميين المغاربة هم: عبد الله الداودي، رضوان قائد مجموعة عبيدات الرما، فريد غنام، فاطمة تيحيحيت، غالية ريحانة، حميد بوشناق، أش كاين، هند السعديدي، خالد جواج، ليلي الحديوي، معتز أبو الزوز، محمد عدلي، محمد الربيعي، الموسيقار محمد الزيات، محمد بوصفيحة، مراد البوريقي، مصطفى بوركون، نجاة الكرعة، رشيدة طلال، رضوان برحيل، رياض العمر، سعيد موسكير وصويلح.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.