lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

هذه هي أبرز عناوين الصحف الوطنية الأسبوعية

0

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الأسبوعية:

* لوبسرفاتور المغرب وإفريقيا :

– صرحت ثورية لحرش، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ورئيسة فريق هذه المركزية بمجلس المستشارين، أن المغرب “في حاجة كبيرة إلى وسيط بين هذه الحكومة وكافة القوى الحية بالمغرب، وفي مقدمتها النقابات”. وبعدما أعربت عن قلقها من تعطل الحوار الاجتماعي، اعتبرت لحرش أنه “يتعين على رئيس الحكومة أن يسير في اتجاه إيجابي لكي يمكننا أن نمضي قدما”.

– أكد المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء (كازابلانكا فاينانس سيتي)، سعيد الابراهيمي، أن 17 في المائة من الاستثمارات المغربية بإفريقيا تأتي من مقاولات متواجدة بهذا القطب. وأوضح الإبراهيمي أن القطب المالي للدار البيضاء يضم أزيد من مائة مقاولة، منها مقاولات معروفة على الصعيد العالمي وبنوك مرموقة، فضلا عن هياكل مالية على غرار صندوق إفريقيا 50 الذي أنشأه البنك الإفريقي للتنمية والمتخصص في تطوير البنيات التحتية.

* لاديبيش دي ماروك :

– وقعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ووزارة الصحة على اتفاقية تقضي بتجديد بنود الاتفاقية الموقعة سنة 2013 بين وزارة الصحة وشركة (سهام للتأمين)، المتعلقة بالتحمل المباشر للمنخرطين المؤمن لهم لدى هذه الشركة في المراكز الصحية الجهوية والإقليمية والمصالح الطبية التابعة لوزارة الصحة.

– جهة فاس – مكناس في تطور كبير. فقد أعلن والي هذه الجهة سعيد زنيبر أنه سيتم إتمام المخطط الجهوي لفاس – مكناس في غضون أربعة أشهر والذي يهدف إلى تحقيق إعادة تموقع لهذه الجهة.

* لانوفيل تريبين :

– وجه المجلس الجديد لمدينة الدار البيضاء مراسلة إلى “ليديك”، الشركة المكلفة بالتدبير المفوض للماء والكهرباء بالدار البيضاء، يطالبها فيها بتعليق الزيادة في أسعار استهلاك الماء طبقا للقرار الحكومي الصادر في هذا الصدد. وأوصى العمدة الجديد للعاصمة الاقتصادية، عبد العزيز العماري، شركة “ليدك” بترك أسعار استهلاك الماء في نفس المستوى الذي كانت عليه في سنة 2015.

– تجسد الإصلاح الأخير الهام الذي شمل بورصة الدار البيضاء في إدخال البنوك إلى مجلس إدارتها كمجموعة رئيسية من المساهمين بحصة 38 في المائة. ويتوقع أن تسهم هذه البنوك، باعتبارها فاعلا ماليا رئيسيا في سوق الرساميل، في تحفيز سوق البورصة وتحسين كفاءته وضمان تطوره.

* لوكنار ليبيري :

– تأطير القروض الكبرى. فقد أصبح من الضروري، منذ فاتح يناير 2016، أن تحصل ملفات القروض التي تبلغ قيمتها أو تفوق 500 مليون درهم أولا على موافقة بنك المغرب. وفي هذا الصدد لم يعد كافيا الحصول فقط على موافقة لجنة القروض التابعة للبنوك لكي تحصل مقاولة ما على القرض المطلوب. ويأتي هذا التغيير الجديد إثر إفلاس مقاولات كبرى مثل “لاسمير” وغيرها.

– مريم بنصالح تتطلع إلى إنهاء الإضرابات الفجائية واحتلال المصانع الذي يكلف المقاولات غاليا، وذلك في إطار مقترح قانون تنظيمي أعده الاتحاد العام لمقاولات المغرب يتضمن تأطيرا للحق في الإضراب. وبموجب هذا النص فإنه يتعين الإشعار بمدة 10 أيام قبل خوض الإضراب والدخول في مفاوضات بين المشغل والعمال، وفي حال فشلت المفاوضات فإن قرار الإضراب يتعين أن يتم اتخاذه في جمع عام وبالأغلبية.

* لا في إيكو :

– البنوك تواصل خفض وتيرة فتح وكالات تابعة لها. ففي 2015، لم تقم البنوك بفتح سوى 210 وكالة، وهو ما يجعل شبكتها تستقر في 5135 وكالة. ويظل هذا الرقم أفضل مما تحقق في 2014 التي شهدت فتح 190 وكالة فقط، لكن يبقى ذلك بعيدا عن المعدل السنوي المتوسط المتمثل في فتح 300 وكالة والمسجل خلال الفترة ما بين 2006 و2013.

– تألق الفلاحة المغربية في معرض الأسبوع الأخضر ببرلين 2016. فالمشاركة المغربية في هذا الحدث العالمي المرموق تشهد تميزا سنة بعد أخرى. وقد حظيت المشاركة المغربية في هذه الدورة الأخيرة بالاعتراف والتقدير لكون المغرب كان حاضرا كضيف شرف للأسبوع الأخضر ببرلين. وهو اعتراف للفلاحين المغاربة من نظرائهم الأوروبيين والألمان، لكن أيضا هو اعتراف بوجاهة الخيارات والسياسة التي ينتهجها المغرب في مجال الفلاحة.

* ماروك إيبدو :

– الحديث عن “لا سامير” لا يزال متواصلا في هذه المرحلة الحالية التي تسبق التصفية القضائية. فشركة التكرير وفروعها في مجالات الخدمات اللوجستية والتوزيع والهندسة والتكوين لم تكن تشتغل لوحدها. فقد أثرت وضعيتها المتأزمة على سلسلة من المقاولات الصغيرة والمتوسطة المتعاملة معها وأدت بها نحو الإفلاس.

– قلق كبير في صفوف الفلاحين، وخاصة أولئك الذين ترتكز أنشطتهم، بالأساس، على الحبوب. فباستثناء مناطق الشمال، ودكالة والغرب، الأقل تأثرا في الوقت الراهن، فإن باقي الجهات الفلاحية تعرف تقريبا كلها عجزا مائيا، حيث التساقطات المطرية جد ضعيفة بينما احتياط حقينة السدود يتراجع يوما بعد يوم.

* لوروبرتير :

– خلال يوم دراسي بمقر مجلس المستشارين، جمع فريق الأصالة والمعاصرة المهنيين في مجال كرة القدم، وكذا ممثلي الجمعيات ووزارتي الداخلية والعدل والحريات، وذلك بهدف تشريح ظاهرة العنف في الملاعب الرياضية، والذي بدأ يتسبب، منذ بضع سنوات، في خسائر في الأرواح وأضرار مادية. وأجمع مختلف المتدخلين خلال هذا اليوم الدراسي على أن ظاهرة العنف التي تشعل الملاعب “ليست نتاج بيئتنا” واعتبروا أن الوضع يتجاوز بكثير المقاربة القضائية والأمنية.

– أبرز المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي، خلال لقاء نظمته المندوبية السامية للتخطيط، أن الاستثمار يشكل 30 في المائة من الطلب الداخلي بالمغرب. ويوجد الاستثمار في صلب الخيارات الاستراتيجية للتنمية بالبلاد بسبب علاقته بالنمو والتشغيل، لكن أيضا في سياق ضعف هيكلي للادخار بارتباط مع إشكالية الدين.

* فينانس نيوز إيبدو :

– بالموازاة مع الإصلاحات اللاشعبية التي كان للحكومة الشجاعة للقيام بها (المقاصة، إصلاح التقاعد..) خلال أربع سنوات من ولايتها، باشرت ملفات بقيت لمدة طويلة في الرفوف والتي تمس بشكل مباشر شريحة هشة من السكان. ويوجد من بين هذه الملفات، ذات الأولوية والملحة، ما يتعلق بتعميم التغطية الصحية الأساسية، عبر تفعيل الاستراتيجية القطاعية لوزارة الصحة 2012-2016. أحد التدابير التي تضمنتها هذه الاستراتيجية هو نظام التأمين الصحي الإجباري الخاص بالطلبة والذي أطلقته الحكومة بشكل رسمي.

– التواجد بالمغرب لشركة “إيكسيل” الرائدة الأمريكية المتخصصة في تصنيع المواد المركبة ذات الصلة بصناعة الطيران، يشكل قوة أكثر للصناعة الوطنية في مجال الطائرات، والتي عرفت في السنوات الأخيرة صعودا حقيقيا.

* تشالانج :

– انعقدت الدورة الـ14 لمجلس إدارة وكالة التهيئة لضفتي واد أبي رقراق، يوم الأربعاء الماضي برئاسة رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران. وخصصت هذه الدورة لتقديم حصيلة الوكالة وكذا مختلف أنشطتها في إطار العقد البرنامج 2014-2018. وتحت شعار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تميزت هذه الدورة بالإعلان عن تفويت 41 بالمائة من حصة الوكالة لشركة باب البحر للتنمية وهي شركة تابعة للمجموعة الإماراتية “إيكل هيلز”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.