هذا ما تداول فيه الاجتماع الاسبوعي لمكتب مجلس النواب

محطة24

 

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي يوم الخميس 07 يونيو 2018 برئاسة رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي. وقد تضمن جدول الأعمال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية والتشريع وتقرير الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض حول تنفيذ السياسة الجنائية وخطة عمل المجلس خلال الولاية الحالية وإصلاح إدارة مجلس النواب وتقارير اللجن الدائمة والعلاقات الخارجية وقرارات المحكمة الدستورية.

وبخصوص الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية حدد مكتب المجلس جدول الأعمال ببرمجة القطب الاجتماعي والحقوقي والشؤون الداخلية والخارجية والبنيات الأساسية. كما اطلع على مضمون الطلبات المتعلقة بالتحدث في موضوع عام وطارئ واتخذ في شأنها الإجراءات المنصوص عليها في النظام الداخلي.

بخصوص التشريع:

بعد أن اطلع مكتب المجلس على سير ونشاط أعمال اللجن التشريعي أكد مجددا على  أهمية المبادرة التشريعية من أصل نيابي كما جدد مكتب المجلس حرصه، في نطاق التعاون مع الحكومة وكافة مكونات المجلس، على مواصلة العمل من أجل بلوغ رصيد تشريعي هام من أصل نيابي خلال هذه الدورة والدورات المقبلة.

وتطبيقا لأحكام المادة 110 من القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية أحال مكتب المجلس تقرير الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض حول تنفيذ السياسية الجنائية وسير النيابة العامة على لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

بخصوص خطة عمل المجلس خلال الولاية الحالية:

بعد أن استحضر مكتب المجلس الأجواء الإيجابية التي تلاحقت من خلالها مناقشة الخطة وإغنائها من كافة مكونات المجلس من مكتب ورؤساء فرق ومجموعة نيابية ولجن دائمة وأطر إدارية، قرر مكتب المجلس اعتمادها مع اتخاذ كافة الإجراءات لضمان تفعيلها.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.