انتخاب ادريس الشطيبي عن حزب الوردة رئيسا جديدا للمجلس الاقليمي لصفرو

محطة24 

تم أمس الخميس بمقر عمالة صفرو إنتخاب إدريس الشطيبي عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بالإجماع، رئيسا جديدا للمجلس الإقليمي خلفا لامحمد أزلماط عن الحركة الشعبية، الذي تمت تنحيته من هذه المسؤولية بعد حل المجلس السابق بموجب حكم صادر عن  المحكمة الادارية بفاس بسبب حالة الشلل التي عاش على إيقاعها لسنتين متتاليتين.

وكان النائب البرلماني عن إقليم صفرو إدريس الشطيبي، قد قدم استقالته من رئاسة الجماعة القروية اولاد موكودو قبل دخوله غمار المنافسة على رئاسة المجلس الإقليمي لصفرو، الذي ترشح لرئاسته وحيدا.

وأسفر الإقتراع عن إنتخاب كل من الحسين الهلالي، وهو لا منتمي، وبناصر احوجل عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومصطفى بوسعود عن العدالة والتنمية، على التوالي، نوابا لرئيس المجلس الإقليمي لصفرو، فيما انتخب علي المكلاوي عن العدالة والتنمية كاتبا للمجلس، ومحمد ليكاتي عن حزب الاستقلال، نائبا له.

إلى ذلك كانت لائحة “الوردة” تمكنت من الظفر بستة مقاعد من أصل 15، مجموع المقاعد المكونة للمجلس الإقليمي لصفرو، في الانتخابات الجزئية التي جرت، مؤخرا، لإعادة انتخاب أعضاء المجلس المذكور؛ بينما كانت اللائحة المستقلة، ولائحة “المصباح”، ولائحة “السنبلة” نالت مقعدين لكل منها؛ فيما حصلت لائحة “الميزان” ولائحة “الكتاب” و”الحمامة” على مقعد واحد لكل منها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.