120×600
120×600

ادريس لشكر يقود وفدا للحزب الى اسبانيا من اجل مباحثات سياسية

محطة24
قام وفد من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقيادة  الكاتب الأول إدريس لشكر بزيارة عمل إلى مدريد يوم الأربعاء 20 يونيو ، حيث عقدت اجتماعا مع مسؤولين من حزب العمال الاشتراكي الاسباني (PSOE ، في السلطة)
وضم الوفد المغربي محمد بنعبد القادر، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ووزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، و رقية الدرهم، وهي أيضا عضو في المكتب السياسي وكاتبة الدولة  للتجارة الخارجية.
والتقى أعضاء وفد الاتحاد الاشتراكي مع رئيسة الحزب الاشتراكي، كريستينا ناربونا، في حضور وزير المسؤول عن العلاقات الحزبية الدولية، هكتور غوميز، والسكرتيرة  التنفيذية للحزب الاشتراكي المسؤولة عن قطاع الثروة السمكية ماريا لويزا فانيكا لوبيز.
الاجتماع الذي حضرته السفيرة المغربية لإسبانيا كريمة بينعيش ، هو جزء من علاقات التعاون الممتازة بين الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ومنتسبي PSOE الثنائيين وفي المحافل الدولية. مثل الاشتراكية الاممية والتحالف التقدمي.
وكانت فرصة لمناقشة سبل تعزيز هذا التعاون في خدمة مصالح المغرب وإسبانيا وعلاقاتهما الثنائية ، التي تميزت في السنوات الأخيرة بتطور كبير على جميع المستويات.
وفي هذا الصدد ، أكد الجانبان على أهمية إضفاء الطابع المؤسسي على العلاقات بين الحزبين السياسيين ، لتشمل الشباب والمنظمات النسائية ، فضلا عن تبادل الخبرات للتصدي لها، والتحديات المشتركة.
بالإضافة إلى ذلك ، ناقشوا تحديات وآفاق العلاقات المغربية الإسبانية وتلك الخاصة بالمملكة مع الاتحاد الأوروبي (EU).وقد تم التركيز على الوضع المتقدم للمغرب وشراكته المتميزة مع الاتحاد الأوروبي ، وكذلك على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه إسبانيا في توطيد هذه العلاقات.
وأكد قادة الحزب الاشتراكي الحاكم في إسبانيا على الأهمية التي توليها الحكومة الإسبانية الجديدة للمغرب كبلد ذي أولوية للسياسة الخارجية.
 وعقد الوزير بنعبد القادر وكاتبة الدولة رقية الدرهم اجتماعا  مع وزير الزراعة والثروة السمكية والغذاء الاسباني لويس بلاناس بوكاديس حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.