القنيطرة .. وقفة ضد الإرهاب والتطرف العنيف

 دعا المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى تنظيم وقفة بالشموع يوم الجمعة 28 دجنبر 2018 على الساعة السابعة مساء بساحة النافورة بالقنيطرة.

وتأتي هذه الوقفة حسب بيان توصلت محطة24 بنسخة منه،  لإدانة العملية الإرهابية الإجرامية المغرقة في الوحشية ضد السائحتين الدانماركية والنرويجية, وضد كل أنواع الإرهاب والتطرف العنيف والدعوات للكراهية والتمييز والعنف.

ومن أجل دعوة الحكومة المغربية إلى الإعلان عن حوار وطني لصياغة خطة وطنية ناجعة للتصدي للإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.

وطالب نفس المصدر بتعزيز الحوار والتسامح والتفاهم فيما بين الحضارات والثقافات والشعوب والأديان، وتعزيز الاحترام المتبادل للأديان والقيم والمعتقدات الدينية والثقافات ومنع التشهير بها.

و يؤكد ضرورة سعي الحكومة المغربية إلى تحقيق وتعزيز خطط التنمية والإدماج الاجتماعي على جميع الأصعدة انطلاقا من إدراك أن إحراز نجاح في المجال الإجتماعي، ولا سيما فيما يتعلق ببطالة الشباب، أمر يمكن أن يحد من التهميش وما يترتب عنه من شعور بالغبن يغذي التطرف وتجنيد الإرهابيين.

 ويساند المجهودات الأمنية عبر التدابير الوقائية المتخذة للتصدي للإرهاب مع التأكيد على ضرورة الوفاء بالالتزامات الدولية بموجب القانون الدولي، ولا سيما قانون حقوق الإنسان وقانون اللاجئين والقانون الإنساني الدولي في إطار مكافحة الإرهاب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.