120×600
120×600

دراسة مثيرة : أصحاب “أندرويد” أكثر صدقا من مالكي “آيفون”

0

محطة24

أكد علماء النفس أن مالكي هواتف “أندرويد” أكثر صدقا من مالكي هواتف “آيفون”، وذلك بحسب أول دراسة تربط بين الشخصية ونوع الهاتف الذكي.

وذكرت الدراسة التي أعدتها مجموعة من الباحثين في جامعتي “لينكولن” و”لانكستر”، أن الهواتف الذكية أصبحت امتدادا لأنفسنا، وذلك بعد دراستهم لـ 500 أعطى الباحثون أكثر من 500 مستخدم لهواتف “آيفون” و”أندرويد”، واتجاهاتهم نحو الجهاز الذي يستخدمه كل منهم، وفقا لموقع “ساينس دايلي” العلمي.

وتتضمن الدراسة مقارنة بين كل من مستخدمي “آيفون” و”أندرويد”، والتي كشفت عن أن مستخدمي “آيفون” أكثر احتمالية لأن يكونوا أصغر سنا، وأن النساء يتفوقن على الرجال في امتلاكه، إذ أن المرأة أكثر احتمالا من الرجل، مرتين، لامتلاك “آيفون”، دون أن يذكر الباحثون سببا وراء هذا.

وفي المقابل ، كشفت الدراسة أنه من المحتمل أن يكون مستخدمو هواتف “أندرويد” من الرجال، وأكبر سنا، وأكثر صدقا، وأكثر موافقة للعديد من القرارات، كما أنهم أقل احتمالا لكسر القواعد من أجل تحقيق مكاسب شخصية، وكذلك أقل اهتماما بالثروة والمكانة.

وقال الدكتور ديفيد إليس من جامعة لانكستر: “في هذه الدراسة، نظهر للمرة الأولى، أن اختيار الفرد لنظام تشغيل محدد للهواتف الذكية، من الممكن أن يوفر أدلة مفيدة عندما يتعلق الأمر بالتنبؤ بشخصيته وخصائصه الفردية الأخرى”.

وفي دراسة متقدمة أخرى، تمكن علماء النفس من تطوير برنامج كمبيوتر يمكن أن يتنبأ بنوع الهاتف الذكي الذي يمتلكه الشخص، بناءا على الإجابة عن بعض الأسئلة، سواء كان “أندرويد” أم “آيفون”.

وقالت هيثر شاو من جامعة لينكولن، المشاركة في إعداد الدراسة: “أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن الهواتف الذكية أصبحت نسخة رقمية مصغرة للمستخدم، والكثير منا لا يحبها عندما يحاول أشخاص آخرون استخدام هواتفنا لأنها من الممكن أن تكشف الكثير عنا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.