120×600
120×600

رسميا .. كوهلر يوجه الدعوات للمعنيين بقضية الصحراء

0

محطة24

وجه المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، الثلاثاء الدعوة للمتدخلين الأربعة لنزاع الصحراء، يُحدد من خلالها موعد إنعقاد الجولة الثانية من أشغال المائدة المستديرة بقصر لو روزي ببورسين ضاحية جنيف السويسرية.

وكشفت  مصادر دبلوماسية أن الوسيط الأممي، اعتمد تاريخ الواحد والعشرين والثاني والعشرين من مارس الجاري، موعدا لإنعقاد الجولة الثانية من المائدة المستديرة المخصصة لنزاع الصحراء، بحضور المملكة المغربية والجزائر وجبهة البوليساريو وموريتانيا.

وكان المبعوث الأممي، هورست كولر، قد أجرى في السابع والعشرين والثامن والعشرين من فبراير الماضي مشاورات قبلية مع المملكة المغربية في باريس، قبل لقاء جبهة البوليساريو في الرابع والخامس من مارس الجاري، حيث اتفق مع الجانبين حول جدول أعمال المائدة والمواضيع التي سيتم مناقشتها.

ويأتي إنعقاد الجولة الثانية من أشغال المائدة المستديرة بضاحية جنيف بعيدا عن قصر الأمم المتحدة، بطلب من الوسيط الأممي، هورست كولر، لفسح المجال أمام المتدخلين الأربعين الحاضرين لبحث النزاع بعيدا عن الضغط الإعلامي ولتهيئة بيئة سليمة لهم بعيدا عن الأضواء.

وجدير بالذكر أن المتدخلين الأربعة في هذا الملف  قد إلتزموا عقب المائدة المستديرة لجنيف يومي الخامس والسادس من دجنبر الماضي بعقد جولة ثانية، استنادا إلى القرار الأممي الأخير رقم 2440 الصادر متم أكتوبر الماضي، والداعي لإعادة إحياء مسار العملية السياسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.