120×600
120×600

قنصلية المغرب في نيوزيلندا: لا وجود لضحايا مغاربة في الهجوم الإرهابي

0

محطة24

أكد مسؤول بالقنصلية الفخرية للمغرب بنيوزيلندا،   أنه لا وجد لضحايا مغاربة في هجوم الارهابي الذي استهدف مجموعة من المصلين بمسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزلاندية وخلف 49  قتيلا .

وقال المصدر ذاته : لا وجود لأي حالة مغربية ضمن الهجوم  حتى الان .

و أكد السفير المغربي باستراليا ونيوزيلندا كريم مدرك أنه ’’ لم يصب أي مواطن مغربي في هذه المجزرة المروعة، حسب آخر المعلومات الواردة من السلطات الأمنية النيوزلندية. 


وأوضح أيضا أن سفارة المملكة المغربية بكانبيرا  شكلت خلية أزمة وواصلت إجراء اتصالات بالمواطنين المغاربة المقيمين بالخصوص بالمنطقة، وبنيوزلندا بصفة عامة، كما ربطت الإتصال بالسلطات النيوزلندية للإطمئنان على سلامة الجالية المغربية المقيمة هناك.

ووصفت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن الهجوم على المسجدين “بالإرهابي”، وقالت آردن “هذا واحد من أسوء أيام نيوزيلندا… من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل”ورفعت درجة التهديد الأمني.

ونفّذ الهجوم رجلٌ يمينيّ متطرّف يدعى برينتون تارانت، في وقتٍ قالت فيه الشرطة إنها تحتجز 4 أشخاص على صلة بالهجوم، وإنها عثرت على متفجِّرات مثبتة في مركبات. وذكرت أن عدد المنفذين الذين اشتركوا في الهجوم لم يتضح بعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.