القنصل العام للمملكة المغربية بميلانو يكرم التلميذ المغربي الذي أنقد حافلة تلاميذ مختطفة بايطاليا

0

محطة24

قام بوزكري الريحاني القنصل العام للمملكة المغربية بميلانو يوم الجمعة 29 مارس الجاري بمقر مسرح ببلدية ميلينيانو في ميلانو، بتكريم التلميذ المغربي أدم الحمامي، الذى قام بعمل بطولي في إيطاليا، تمثل في انقاد حافلة تلاميذ مختطفة.

وجاء هذا التكريم على هامش تقديم عرض مسرحي لاحدى الفرق المسرحية المغربية المدعمة من قبل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة في اطار الانتماء والارتباط لمغاربة العالم بالوطن الام ثقافيا وفنيا ووجدانيا.

خلال حفل التكريم أكد القنصل العام في كلمة له بالمناسبة على أن المملكة المغربية تحرص علي تكريم النماذج المشرفة من أبناء الجاليات المغربية في الخارج، وذلك في إطار تشجيع وتحفيز هذه الجهود الإيجابية المبذولة التي يقوم بها مغاربة العالم في بلدان الاقامة ، مشددا في نفس الوقت على أن المغرب يفتخر بمثل هذه النماذج المتميزة في المهجر.

وحذر القنصل العام الذي قدم شهادة تقديرية للتلميذ المغربي، الشباب المغربي من الوقوع في التطرف والانسياق وراء التيارات المنحرفة والمفاهيم الخاطئة للدين مبرزا على أن المملكة المغربية تدبن بالدين الاسلامي كدين وسطي ومعتدل، بقيادة أمير المؤمنين الملك محمد السادس .

واستمتع الجمهور المنتمي للجالية المغربية بميلانو، الذي ملأ قاعة العرض الكبيرة وتجاوب مع الكوميديا المغربية المثمثلة في اقطابها كالنجم المقتدر مصطفى الداسوكين، ومحبوبة الجماهير نجاة الخطيب وكذا عملاق الخشبة اجمال بنشيبة… وغيرهم من النجوم المعروفين على الصعيد الوطني ولدى الجالية المغربية بالخارج، حيث تم عرض المسرحية من تقديم مسرح فنون لفاطمة بنمزيان مسرحية ” الله يدينا في الضو”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.