مراكش تحتضن المؤتمر السنوي التاسع عشر للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

0

محطة24

تنظم وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية تحث الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، المؤتمر السنوي التاسع عشر حول موضوع :«متطلبات توطين البنية التحتية الذكية في الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ” وذلك يومي 17 و18 أكتوبر 2019 بمدينة مراكش.

ومن المنتظر أن يتدارس المؤتمر على مدى يومين، عدة محاور تتعلق بمستقبل أدوار الحكومات العربية في ما يتصل بتنمية وتحسين تنافسية الاقتصاديات الوطنية في ظل التحديات الدولية ومتطلبات العصر على طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


ويركز المؤتمر على أهداف وغايات التنمية المستدامة 2030 وآليات التخطيط وتوفير متطلبات توطين البنية التحتية الذكية في الدول العربية، وكيفية تحسين أداء الحكومات في المفاصل الأساسية للاقتصادات العربية ذات التوجهات المتوافقة مع متطلبات العولمة والاهتمام باستعمال واسع النطاق للتكنولوجيا الحديثة.


ومن المرتقب أن يشارك في المؤتمر وزراء التنمية الإدارية العرب وكبار المسؤولين في المؤسسات الحكومية المعنية بمجال التنمية المستدامة وأعضاء مجالس برلمانية وقضائية من عدة دول عربية.

ويذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية، التي يتولى بنعبد القادر عضوية مجلسها التنفيذي، هيئة مستقلة متفرعة عن جامعة الدول العربية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.