ترامب يستأنف أولى رحلاته الجوية بعدما احتجزته كورونا لأسابيع

0

محطة24 – وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيستأنف الأسبوع المقبل رحلاته الجوية التي تم تعليقها من قبل على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، سيتم استئنافها.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ترامب، الأربعاء، خلال مشاركته في اجتماع مائدة مستديرة بالبيت الأبيض، مع مسؤولين تنفيذيين بمجال الصناعة؛ لمناقشة سبل إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي.

وأوضح ترامب في تصريحاته أنه لم يغادر البيت الأبيض منذ أسابيع بسبب تفشي الفيروس، مضيفًا “والأسبوع المقبل سأستأنف رحلاتي حيث سأذهب إلى ولاية أريزونا، وإني لأنتظر هذه الرحلة بفارغ الصبر، وقريبًا سأذهب لأوهايو”.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في عودة الحياة لطبيعتها التي كانت عليها قبل 3 أشهر، مضيفًا “كما أتمني أن أتمكن من عقد التجمعات الانتخابية قريبًا بمشاركة أعداد كبيرة من المواطنين”.

وحول الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لإيجاد علاج لفيروس كورونا قال ترامب “إذا انتهى الفيروس، فربما لن نكون بحاجة إلى لقاح له، لكن في الوقت ذاته سيكون الأمر عظيمًا لو توصلنا للعلاج”.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان الفيروس سيذهب من تلقاء نفسه دون التوصل للقاح أم لا قال ترامب “سيذهب هذا الفيروس، وسيرحل عنا تمامًا يومًا ما، وينتهي ولن يبقى له أثر”.

وتجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا حاجز المليون شخص حول العالم، حتى فجر الخميس.
جاء ذلك بحسب آخر المعطيات الصادرة عن موقع “Worldmeter” المتخصص في رصد ضحايا الفيروس بكافة أنحاء العالم.

ووفق ما ذكرته المعطيات فإن عدد المتعافين سجل مليونًا و101 شخص حول العالم، فيما وصل عدد المصابين إلى 3 ملايين و219 آلاف و214 مصابًا، منهم أكثر من مليون في الولايات المتحدة وحدها.

وإجمالاً، توفي أكثر من 228 ألف شخص جرّاء الإصابة بالفيروس، وفق المصدر نفسه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.