lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

المنتجات الخالية من الغلوتين تثقل كاهل المصابين بالحساسية من هذه المادة

0

محطة24 – مارية معتضد و م ع

يبدو أن النظام الغذائي الذي يستثني جميع الأطعمة التي تشكل مصادر للغلوتين (البروتينات الموجودة في بعض الحبوب: القمح والشعير والشوفان ..) مكلف جدا، فالمنتجات التي تحمل علامة “خال من الغلوتين” باهظة الثمن مقارنة بمثيلاتها الغنية بهذا البروتين، الذي يتعين على المصابين بحساسية منه تجنب تناوله.

وتؤثر التكلفة الباهظة للمنتجات “الخالية من الغلوتين” بشكل كبير على ميزانية الأسر، حسبما أكدته والدة فتاة تبلغ من العمر 14 عاما تعاني من حساسية الغلوتين، مشيرة إلى أن سوق هذه المواد الغذائية جد محدود على المستوى المحلي.

فالأشخاص الذين يعانون من الداء البطني والمعروف باسم ” السلياك” (حساسية دائمة لواحد أو أكثر من الجزيئات البروتينية في الغلوتين) يتبعون نظاما غذائيا “خاليا من الغلوتين” بهدف تقليل الأعراض المرئية المرتبطة بصعوبة هضم الغلوتين ، وخاصة آلام الجهاز الهضمي وآلام البطن والتقيء والتعب المزمن والدوار … ، ولكن في بعض الأحيان تكون هذه الأعراض غير مرئية ويصعب تحديدها.

وأضافت “تعاني ابنتي من هذا المرض منذ 10 سنوات. في السابق، لم تكن المنتجات “الخالية من الغلوتين ” متوفرة في متاجر القرب، والآن يمكن العثور عليها في المتاجر الكبرى، لكن أسعارها تبقى جد مرتفعة” .

وحسب الجمعية المغربية لمرضى السيلياك وحساسية الغلوتين، فإن المنتجات المصنعة بدون غلوتين مثل البسكويت والمعكرونة والكعك وعجين البيتزا كلها مستوردة تقريبا من دول أوروبية وتخضع لضريبة بنسبة 20 في المئة بدون تمييز مع المنتجات التي تحتوي على الغلوتين.

وأشارت الجمعية أيضا إلى ارتفاع تكلفة التحاليل، ومصاريف إيداع ونقل هذا النوع من المنتجات بالجمارك ، مبرزة أن المنتجات الخاصة بمرضى الداء البطني تشبه الدواء الذي يجب أن يتناوله المريض يوميا.

ودعت إلى مراجعة الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة لهذه المنتجات التي تشكل الغذاء الوحيد الممكن لمريض الاضطرابات الهضمية .

وبالنسبة للأسر ذات الدخل الضعيف، تضيف الجمعية، فإنه من الصعب جدا التوفيق بين ميزانية التسوق والنظام الغذائي الخالي من الغلوتين نظرا لارتفاع تكلفة المنتجات. فعلى سبيل المثال ، تبلغ تكلفة كيلوغرام واحد من الدقيق الخالي من الغلوتين 60 درهما في المتوسط، و25 درهما ل 250 غرام من المعكرونة، و30 درهما للبسكويت .

وأضافت الجمعية أنه يتعين أن تتوفر تلك الأسر أيضا على آلة خاصة لطحن البذور الخالية من الغلوتين (الأرز والذرة والكينوا والحنطة السوداء) ، والتي يتراوح سعرها ما بين 1200 درهما بالنسبة لوزن 2 كلغ و 2500 درهما بالنسبة لوزن 5 كلغ.

وتابعت “دورنا كجمعية هو توعية المنخرطين بضرورة قراءة المكونات الموجودة على جميع الملصقات ، حتى لو كانت هناك عبارة +خال من الغلوتين+ على منتج لا نعرف الشركة التي أنتجته، مشيرة إلى أن قراءة الملصقات أمر ضروري بالنسبة للمرضى الذين يرغبون في الحصول على مزيد من الخيارات بسعر أفضل.

وأثارت المنتجات الخالية من الغلوتين “ضجة” في السنوات الأخيرة، حيث أصبح العديد من المستهلكين يقبلون على تناولها، على الرغم من عدم معاناتهم من الحساسية من هذا البروتين. ويعتبر هؤلاء المستهلكون الجدد أن المنتجات الخالية من الغلوتين أفضل للصحة. ونتيجة لذلك ، أصبحت المنتجات “الخالية من الغلوتين” متواجدة بشكل متزايد في مقتنيات المستهلك.

وفي هذا الاطار، تحس أسماء ، شابة تبلغ من العمر 27 عاما ، بالراحة على مستوى جهازها الهضمي عندما تحذف المواد التي تحتوي على الغلوتين من قائمة طعامها.

وقالت بهذا الشأن “أتجنب قدر الإمكان استهلاك الغلوتين، وهو الأمر الذي أحس بتأثيره الإيجابي على بنيتي ولياقتي البدنية”.

ويبدي مصنعو المنتجات الغذائية في جميع أنحاء العالم اهتماما متزايدا بهذا السوق الواعد، الذي يعرف اهتماما متزايدا للمستهلكين. ويعطي الطلب المتنامي باستمرار على هذه المنتجات قطاع الفلاحة والصناعة الغذائية الفرصة لمواصلة استغلال إمكاناتها التجارية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.