lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

كوبا تطور 5 لقاحات ضد كورونا .. أحدثها اسمه “عبدالله”

0

محطة24

كشفت وكالة الأنباء الرسمية الكوبية “برينسا لاتينا”، عن دخول لقاح “عبد الله” في تجربة التدخل الثالثة لمكافحة وباء كورونا، بمشاركة 124 ألف متطوع، من بينهم العاملون في مجال الصحة والصيدلة.

وتم تصميم هذا اللقاح من قبل مركز الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية (CIGB)، ومقره هافانا. وسيعطى للمتطوعين الذين تراوح أعمارهم بين 19 و80 عاماً، ولمتطوعين من مختبرات الأدوية (AICA)، والمركز الوطني لإنتاج حيوانات المختبر ومستوصف “26 دي خوليو” التعليمي.

وبعد أن أظهرت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية فعالية كبيرة؛ فقد أعلن مركز الدولة لمراقبة الأدوية والأجهزة الطبية في كوبا “Cecmed”، عن الموافقة على دخول اللقاح مرحلة متقدمة من التجارب المتداخلة، للتأكد من سلامته على المدى الطويل.

أصل التسمية

التلقيح بـ “عبد الله” سيكون في هذه المرحلة عبر ثلاث جرعات، والهدف هو تقليل الإصابة العرضية بين أولئك الذين تم تلقيحهم، وبنسبة 60 بالمئة بعد 14 يوماً من الجرعة الثالثة.

أما اسم اللقاح، فهو مقتبس من عنوان مسرحية كتبها الشاعر والسياسي الكوبي الشهير خوسيه مارتي بيريز، الذي كان من المعجبين بالحضارتَين الإسلامية والعربية. و”عبد الله” هو عنوان المسرحية (Abdala) واسم بطلها، الذي يعيش في بلد افتراضي إسلامي اسمه «Nubia» ) كما الاسم اللاتيني للنوبة) ويناضل لتحرّر بلاده.

خمس لقاحات

يذكر أن كوبا تطور 5 لقاحات، مرشحة لتكون لقاحات ضد فيروس كورونا وهي: “سوبيرانا01″، “سوبيرانا02″، “مامبيسا” (عبارة عن قطرات عبر الأنف)، “عبد الله”، و”سوبيرانا بلس”. ويعتبر لقاحي “سوبيرانا02” و”عبد الله”، الأكثر تقدماً من بين اللقاحات الكوبية الـ5. فالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية على هذين اللقاحين، أظهرت فعالية كبيرة ودرجة أمان عالية.

ووفق صحيفة “واشنطن بوست” فإن كوبا ناشطة بتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا، بما يتناسب مع البلدان الاستوائية ذات الدخل المنخفض، ويستبعدها سوق اللقاحات العالمي. في حال نجاح هذه الجزيرة الفقيرىة بذلك، ستتحول إلى قوة عظمى رغم كل الصعاب.

بحسب السلطات الصحية الكوبية، فإنه بحلول منتصف العام الجاري، سيتم تحصين 70% من السكان الكوبيين ضد فيروس كورونا، كجزء من استراتيجية تطعيم السكان التي تتبعها الحكومة الكوبية، التي كانت نوهت بأن تطعيم جزء كبير من السكان، بحلول منتصف العام يمثل تحدياً للبلاد. معتبرة أن ذلك “تجربة فريدة من نوعها”، مؤكدة أنه “قبل نهاية العام 2021، سيكون جميع سكان كوبا مطعمين ضد فيروس كورونا”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.