محطة24 – الفقيه بنصالح

نظم المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، يوم السبت 10 مارس 2018، حفلا تكريميا لفائدة نساء السلطة بجهة بني ملال خنيفرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

استفادت من هذا التكريم فعاليات نسائية تمثل أجهزة أمنية وعسكرية وشبه عسكرية، وفي مقدمتهم عميدة الشرطة مليكة بركا عن المديرية العامة للأمن الوطني، التي تشتغل بولاية أمن بني ملال لأزيد من 20 سنة، والسيدة سناء إينو عن إدارة الجمارك وتشتغل بمطار بني ملال، والسيدة نهيلة بودخيل التي نابت عن نساء الدرك الملكي وتم تعيينها حديثا بالقيادة للجهوية ببني ملال، والسيدة فاطمة بودا عن المديرية العامة للوقاية المدنية.

وخلال الحفل الذي حضره طلبة السنة الأولى بالمعهد وبعض ممثلي المنابر الإعلامية، تم عرض مسارات النساء المكرمات، وشكل اللقاء فرصة للحديث عن الإنجازات التي حققتها النساء إلى جانب زميلاتهن وزملائهن، وأشارت المتدخلات إلى قوة الإرادة والعزيمة التي مكنتهن من تجاوز جميع الاكراهات التي تواجههن أثناء أداء مهماتهن.

وقالت إدارة المعهد بهذه المناسبة، “إن التكريم جاء اعترافا للمجهودات التي تقمن بها نساء السلطة بالجهة، والتي تستحق منا الوقوف عندها لتشجيعهن لمواصلة العمل بنفس أقوى”.

وعن سبب اختيار نساء السلطة لتكريمهن، عزت الجهة المنظمة أن جهة بني ملال خنيفرة عرفت تكريم فعاليات جمعوية وإعلامية كثيرة من طرف مؤسسات حكومية وغير حكومية وهيئات منتخبة كثيرة، وحتى لا تغيب نساء السلطة عن هذا العرس النسوي جاءت فكرة تكريمهن بعد موافقة الإدارات المركزية والجهوية على طلب الاحتفاء بهن.

وخلال الحفل تم توزيع شواهد تقديرية وباقات ورود، إضافة إلى هدايا أخرى رمزية، وكذا تكريم جميع طالبات المعهد.

يشار إلى أن تأسيس المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري حديث العهد، ويعتبر الأول من نوعه على المستوى الجهوي والأول من نوعه على المستوى الوطني من ناحية التكوين الذي يجمع ما بين ما هو تقني وإعلامي لتوفير كفاءات مهنية، قادرة على ولوج سوق الشغل، وتقديم قيمة مضافة للمشهد الإعلامي الجهوي والوطني.