lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

تارودانت .. تخليد الذكرى السابعة للراحل عموري امبارك جوهرة الأغنية الأمازيغية

0

محطة24 – سعيد الهياق


تخلد عائلة الفنان الأمازيغي الراحل مبارك عموري الذكرى السابعة لوفاته، يوم السبت 12 فبراير 2022 بدوار مزغالة إقليم تارودانت.
ويضم برنامج الذكرى ندوتين الأولى في محور عموري مبارك الفنان والإنسان يساهم فيها بمداخلات الأساتذة الفنان بلعيد العكاف صديق الفنان عموري ودكتور باحث، والفنان لحسن ادحمو، والباحث في الثقافة الأمازيغية الأستاذ محمد امداح.
وتتناول الندوة الثانية موضوع مكانة اللغة الأمازيغية في المؤسسات، يساهم فيها الأساتذة: أحمد عصيد أستاذ باحث بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية، الحسين انير البويعقوبي أستاذ باحث بجامعة ابن زهر، والأستاذ أحمد أرحموش محامي وفاعل مدني.
كما ستشهد الذكري السابعة أمسية فنية بمشاركة مجموعة هشام ماسين ومجموعة إكيدار والفنان محمد اماعي وتختتم بقراءة شعرية للشاعر محمد الوقايني.
هذا وستشهد الذكري زيارة لقبر المرحوم، وينتظر حضور عدد كبير من أصدقاء الفنان الراحل وعددا من محبيه وأساتذة باحثون ومهتمون بالشأن الفني والثقافي المغربي والأمازيغي بالاضافة لعائلة المرحوم.
يذكر أن الفنان عموري مبارك وافته المنية بتاريخ 14 فبراير 2015 بمدينة الدار البيضاء، وولد سنة 1951 في بلدة ايركيتن، بإقليم تارودانت، التي قضى بها طفولة قاسية بين جدران إحدى المؤسسات الخيرية.
كما بدأ الراحل مساره الفني رفقة مجموعة “سوس فايف”، التي كانت تؤدي إضافة إلى الأغاني الأمازيغية، أغاني بالفرنسية والإنجليزية. وبعد ذلك التحق عموري مبارك بالعمل الجمعوي من خلال انخراطه في الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي(AMREC)، التي كانت وراء تأسيس مجموعة “ياه”، التي ستحمل ابتداء من سنة 1975 اسم مجموعة “أوسمان”، والتي يمكن اعتبارها أول مجموعة أمازيغية تدخل عالم المجموعات بالمغرب، إلى جانب مجموعات ناس الغيوان، وجيل جيلالة ولمشاهب ومجموعة ايمازيغن…
وقد تميزت فرقة أوسمان ” البُروق، جمع برق ” عن باقي المجموعات الموسيقية الامازيغية الأخرى، بتأثرها الكبير بالموسيقى من خلال الاعتماد على آلات القيثارة، والكمان، والأكورديون، وغيرها، والمقامات الموسيقية الحديثة.
كما ساهم المرحوم عموري مبارك في أداء الكثير من روائع الأغنية الامازيغية الملتزمة على مدى أربعة عقود من العطاء رغم الكثير من التحديات والظروف التي واجهها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.