lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

هذه اهم توصيات ندوة وطنية حول “الدراسات الإفريقية، الأهمية والآفاق”

0

محطة24

نظمت مؤسسة فكر للتنمية و الثقافة و العلوم يوم 22 فبراير 2022 بشراكة مع جمعية جهات المغرب و بتعاون مع المكتبة الوطنية للمملكة المغربية وبرحابها ندوة وطنية فكرية حول موضوع ” الدراسات الإفريقية، الأهمية والآفاق”.

و بعد الاستماع لعروض و مداخلات الأساتذة محمد الدرويش ورشيد العبدي ومحمد الفران ووائل بنجلون والموساوي العجلاوي ورشيد بنلباه حول أهمية الدراسات الإفريقية تاريخيا وحاضرا ومستقبلا تم الاستماع لمداخلات و اراء مجموعة من الفاعلين الاكاديميين و السياسيين و المدنيين همت العلاقات الافريقية و ادوار المغرب اجتماعيا و اقتصاديا و ثقافيا و سياسيا .

كما تم خلال هاته الندوة استحضار كل مبادرات وقرارات جلالة الملك محمد السادس تجاه إفريقيا ، حيث ثمن المتدخلون الدينامية البناءة التي أسسها جلالة الملك ، مؤكدين على الدور الذي يجب أن تقوم به الجامعة المغربية في دعم هاته المبادرات ومواكبة كل المشاريع بها و آفاقها المنتظرة .

و ذكر المتدخلون خلال الندوة بالأدوار التاريخية للمغفور له الملك محمد الخامس في إرساء أسس الوحدة الإفريقية وتعليمات المغفور له الملك الحسن الثاني بتأسيس معهد الدراسات الإفريقية في رحاب جامعة محمد الخامس ، والذي واكب أكاديميا الفترة الممتدة بين 1984 و 2017.

وفي هذا السياق قدمت اقتراحات وتوصيات تروم تجويد وتأطير وبناء مستقبل للدراسات الإفريقية في المغرب، ومن أهم التوصيات المقترحة /

ـ العمل على ترسيخ إشعاع التراث المشترك بين المغرب وباقي الدول الإفريقية ، والذي يمتد قرونا في التاريخ ، ليظل شاهدا على العمق الإفريقي للمغرب ، والذي أكده دستور 2011.

ـ ضرورة مأسسة الدراسات الإفريقية في المغرب عبر إنشاء معهد وطني جامعي متخصص ، يبحث في جميع أوجه علاقات المغرب مع باقي دول قارته وتاريخها ، ويتتبع التحولات المجتمعية والثقافية والاقتصادية والتكنولوجية ، ليستشرف التطورات المستقبلية لهذه العلاقات.

ـ مواكبة لاقتراح تأسيس معهد وطني خاص بالدراسات الإفريقية قدمت مجموعة من الشروط والأهداف الخاصة بالإنتاج الأكاديمي في الدراسات الإفريقية.


عن المؤسسة
الرئيس
الأستاذ محمد الدرويش

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.