lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

عن المؤتمر العام الأخير لبيت الشعر في المغرب

0

محطة24

تحت شعار “الارتقاء بصورة الشاعر المغربي المعاصر”، جرَت أشغالُ المؤتمر العام لبيت الشعر في المغرب يوم 24 يوليوز 2022 بقاعة ابّا حنيني بالرباط، حيث خصَّص المؤتمرُ الشطر الأول من مداولاته لمناقشة الورقة الثقافية، التي ثمّن مضامينَها داعيًا إلى إدخال بعض التعديلات عليها قصد اعتمادها لتُصبحَ إحدى الوثائق الموجّهة لعمل بيت الشعر في المغرب في أفقٍ يروم إسماع صوت الشاعر المغربي و الارتقاء بصورته في المجتمع و الحياة.
أمّا الشطر الثاني من أشغال المؤتمر، فقد تمّ تخصيصُه لمناقشة التقريرين الأدبي والمالي، اللذين صادق عليهما بالإجماع. فبخصوص التقرير الأدبي، أشاد المؤتمر بالحصيلة الإيجابية لعمل بيت الشعر في المغرب خلال الولاية السابقة والتي اتّسمت بانتظامية الممارسة الثقافية كمنح جائزة الأركانة العالمية للشعر، وصدور مجلة “البيت” والمنشورات التي رُوعيَ فيه مواصلةُ الإصغاء لمنجز القصيدة المغربية الحديثة بمُختلف أجيالها وتجاربها ولغاتها، والعناية بالدراسات الرصينة في نقد الشعر و ترجمته.
وقف المؤتمر عند الأثر الذي خلّفه انعقادُ عددٍ من الأماسي الشعرية لإضاءة حيوية الشعر المغربي وديناميته و استمراريته في استثارة الجسد و الروح و المتخيّل. كما ثمّن الدور الهام الذي لعبته النّدوات التي أضاءت القرابة التي يُقيمها الشعر مع عدد من المعارف و الفنون كندوة “الشعر و التربية” و “الشعر و السينما” و “شعر الهايكو”، عِلاوة على اعتماد برامج ثقافية جديدة مثل ” أنا و الشعر”و” في الغرفة المضيئة”، و الاحتفال بالذكرى العاشرة لوفاة الشاعر محمود درويش بتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط و مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير.
على المستوى المؤسساتي، ثمّن المؤتمر الشراكات التي ربطها بيت الشعر في المغرب مع عددٍ من المؤسسات، في طليعتها وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، ومؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع و التدبير، و مع بعض الكليات والمعاهد العليا والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ومع طيف واسع من الهيئات الثقافية و التربوية و الفنية و الإعلامية، خاصة برسم احتفالات 21 مارس من كل سنة، ما أسهم في توسيع رقعة رواج الشعر المغربي وتعزيز حضوره خلال هذه المناسبة التي كان لمؤسستنا فضل دعوة اليونيسكو إلى إقرارها.
و بخصُوص التقرير المالي، دعا المؤتمر إلى ضرورة الترافع لدى الجهات الحكومية المسؤولة، وخاصة وزارة الشباب والثقافة والتواصل من أجل الرفع من منحتها لفائدة بيت الشعر في المغرب، و دعوتها إلى الوفاء بوعْدها بتوفير مقرٍّ له بمدينة الرباط يليقُ بمكانته الثقافية وطنيا وعربيا و دوليا، مع ضرورة بذل مجهود ذاتي لتنويع مصادر التمويل وتعزيز البحث عن مصادر أخرى لدعم البرنامج الثقافي في نطاق استقلالية بيت الشعر في المغرب و حرية اختياراته و توجهاته الفكرية والثقافية.
في اختتام أشغاله، انتخب المؤتمر هيئة تنفيذية جديدة لبيت الشعر في المغرب، تتكوّن من مراد القادري رئيسا، و حسن نجمي، نجيب خداري، رشيد المومني، خالد بلقاسم، نبيل منصر، عبد السلام المساوي، لطيفة المسكيني، نسيمة الراوي، حسن مخافي، منير السرحاني، فؤاد شردودي، نور الدين الزويتني، وجمال أماش.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.