lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

بوطيب: في الطريق الى المؤتمر الدولي لحقوق الانسان ربيع 2023

0

محطة24 – عبد السلام بوطيب

لا احد يستطيع ان ينكر ان مسلسلات العدالة الانتقالية في العالم تأثرت سلبا بماضي الفترة الاستعمارية، فجل البلدان التي خاضت تجربة العدالة الانتقالية هي بلدان تعرضت قبلا للاستعمار و بالتالي صعب على المعنيين بالعدالة الانتقالية أمر تحديد زمن بداية الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان و تحديد القطائع بين فترات الانتهاكات، و لا يكفي الاعلان عن تاريخ محدد قبيل انطلاق عمل لجن الحقيقة. فالامر أعقد من ان يعالج بهكذا قرار .


تجنب الخوض في موضوع معالجة الانتهاكات الحقوقية زمن الاستعمار معالجة حقوقية سيؤثر على عمل لجن الحقيقة و الانصاف ، و لا سيما في موضوع الذاكرة و حفظها. و لعل هذا ما حدث في تجربتنا ففي كثير من المناطق التي عانت بشكل افظع من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان الناس تخلط بشكل كبير بين أزمنة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان ، و هذا الخلط سيؤثر على عمل لجن الحقيقة و على توصياتها و على البناء الديمقراطي ككل.


لذا من الضروري الانتباه في “الاشواط الاضافية ” لمسلسلات العدالة الانتقالية ، و هي أشواط ضرورية و ضامنة للنجاح و البناء الديمقراطي، الى ضرورة التفكير في منهجية ما للفصل بين فترتي الالم : فترة ألم المرحلة الاستعمارية ، و فترة ألم زمن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التى أعقبت رحيل الاستعمار.


في الخلاصة يصعب كثيرا معالجة ماضي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في البلدان التي تعرضت للاستعمار بدون معالجة الانتهاكات الجسيمة التي عرفها بلد ما في الفترة الاستعمارية .


على البلدان الاستعمارية أن تؤدي فاتورة استعمارها و نهبها لخيراتتا ، و علينا كحقوقيين ان نجد منهجية لمعالجة الموضوع، و نعتقد ان منهجية العدالة الانتقالية صالحة لهذه المعالجة اذا ما تم تكييفها أو تطويعها .


قول هذا الكلام لا ينقص من قيمة تجربتنا في العدالة الانتقالية و اعتبارها تجربة رائدة في المنطقة. نحن في حاجة الى أن نسترد ما سرقه منا الاستعمار و نحن نبني ديمقراطيتنا .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.