lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

الوالي، التازي، التريكي، الشوبي، القري يقلبون صفحات الإبداع المغربي

0

محطة24

بعد اللقاء الدسم  المتخم  بالسياسة حين كان حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال ضيف مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين بمقر المؤسسة، كان يوم أول أمس يوما مميزا نظرا لطبيعة الضيف الخاص الذي حل بمقر المؤسسة، ثم طبيعة مسير الجلسة والمحاورين.
الأمر يتعلق هنا بمجال بعيد في الظاهر عن صخب السياسة وسجالاتها العديدة، لكنه في عمق المجال التنموي وتكوين الإنسان المغربي وتربية الذوق والجمال لدى المواطن وله علاقة عميقة مع المجتمع، إنه موضوع  «السينما والمجتمع» الذي اختارته مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين من أجل إثارة نقاش جدي حول موضوع الإبداع الفني وعلاقته بالمجتمع المغربي.
أما بالنسبة للضيف الذي وقع الاختيار عليه فهو المخرج الشاب والممثل النجم رشيد الوالي ابن مدينة الرباط الذي بصم مساره الفني بعدد من الأعمال الفنية سواء على صعيد تمثيل عدد من الأدوار المهمة في الكثير من الأعمال التلفزيونية أو السينمائية، كما أنه توج تجربته في التمثيل بتجربة أخرى اعتبرها في البداية مغامرة أخرى ألا وهي مجال الإخراج، ويشهد له عدد من الناقدين والفنانين أنه قد تميز ،لحد الآن، في الأعمال الإبداعية التي قام بإخراجها.
كما أن ما أضفى على هذه الجلسة الفنية  نكهة  خاصة وطابعا متفردا بخلاف طبيعة اللقاءات الأخرى،  هو أن مسير الجلسة ليس سوى الناقد إدريس القري والمحاورين  المنتج والمخرج عبد الرحمان التازي والفنانة ليلى التريكي ثم الممثل البارز محمد الشوبي، واستطاعوا أن يجعلوا منها جلسة للحوار والنقاش الجماعي حول السينما والإبداع والعلاقة بالمجتمع، بل الأكثر من هذا بادر المسير إلى إعطاء الكلمة للحضور المتنوع من فنانين ومخرجين و أكاديميين الشيء الذي لم يحصل في اللقاءات السياسية السابقة.
هذا اللقاء الدافئ المفعم بروح فنية وإنسانية تميز بناقش هادئ ومسؤول حول السينما المغربية والتلفزيون، وسجل هؤلاء على أن الرداءة تطبع الأعمال الفنية وتخلو من الإبداع الحقيقي الذي يحترم ذوق الجمهور المغربي ويرقى به، وفي المقابل أجمعوا على أن هناك أعمالا جيدة وفي المستوى المطلوب لكنها لا تلقى الدعم والتشجيع.
كما أشادوا بالتجربة المتميزة للمخرج رشيد الوالي  كممثل أو كمخرج، وثمنوا اختياراته الفنية وطريقة عمله ومعالجته للمواضيع الاجتماعية التي طبعت أعماله الفنية سواء في الأفلام القصيرة أو الأفلام الطويلة.
ونالت الأعمال التلفزيونية قسطا كبيرا من النقاش، إذ أجمع المشاركون في هذا اللقاء الفني على أن دفاتر التحملات التي أقرتها وزارة الاتصال، تجربة فاشلة، و هي التي تقف وراء الرداءة في الأعمال التي يقدمها التلفزيون المغربي.
واستنكرو ا بنفس المناسبة المساواة التي تتم بين الفنانين و المهنيين والمخرجين والمنتجين العارفين بالمجال، بمقاولين أو ما أسموهم «طاشرون» أو  «موالين الشكارة «، الذين لا علاقة لهم بالفن والإبداع الشيء الذي يخرج إلى الوجود أعمالا مبتورة لا علاقة لها بالمجتمع وتنميته.
وأشاد عدد من المتدخلين بمبادرة مؤسسة المشروع للتفكير و التكوين التي خصصت هذا اللقاء لمناقشة هذا الموضوع، والالتفات لمجال فني له علاقة وطيدة بالمجتمع، كما عبروا عن تأكيدهم إعطاء الكلمة للفنانين لإسماع صوتهم و للإنصات إليهم، قصد تكوين تفاعل بين السياسي الذين هو مسؤول عن وضع السياسات العمومية والفنانين الذين يساهمون في بناء المجتمع ويؤدون رسالة نبيلة في هذه الحياة.
واستأثر فيلم قصير من إخراج رشيد الوالي بانتباه الحضور، تطرق فيه إلى تيمة اجتماعية أساسية في المجتمع وهي الشيخوخة والتعامل الإنساني للمجتمع المغربي معها في إطار التكافل الاجتماعي مع الآباء، واعتبر الحضور هذا الشريط بمثابة وفاء وتكريم للفنانين الذين شاركوا فيه كالممثل القدير حمادي عمور والفنانة المتميزة فاطمة الركراكي، كما نوهوا بالتقنيات المستعملة وحسن الاختيار للونين الأبيض والأسود لتصوير هذا الشريط، والذي يتماشى وتيمة الفيلم.

الرباط: عبد الحق الريحاني

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.