المديرية الوطنية للأرصاد الجوية تناقش ادوار الخدمات المناخية

0

محطة24 – متابعة

عقدت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية حلقة عمل تعنى بدور المعلومات والخدمات المناخية في دعم عملية اتخاذ القرار في سياق تغير المناخ، والمشاورات الإقليمية بشأن الخدمات المناخية في المنطقة العربية، بشراكة مع الإطار العالمي للخدمات المناخية والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

ويتدارس اللقاء، الذي ينعقد في الدار البيضاء ما بين 4 و6 أكتوبر الجاري، دور البيانات والمعلومات والخدمات المناخية دعما لعملية اتخاذ القرار في القطاعات الحساسة للمناخ؛ فيما يركز الجزء الثاني على تحديد الأولويات والثغرات من أجل وضع آليات لتعزيز الفعالية في تطوير الخدمات المناخية وتطبيقها.

وتروم حلقة العمل تحسين الوعي بدور وأهمية البيانات والمعلومات المناخية والحاجة إليها لكشف تغير المناخ ومراقبته وفهمه والتنبؤ به، واتخاذ إجراءات وقرارات إزاءه، وتعزيز فهم الاحتياجات إلى الخدمات المناخية في مختلف قطاعات المستخدمين.

ويسعى اللقاء إلى تعزيز فهم الاحتياجات إلى الخدمات المناخية في مختلف قطاعات المستخدمين، وفهم الاحتياجات من تطوير القدرات وتحديدها لتنفيذ الإطار العالمي على الصعيدين الإقليمي والوطني.

وناقش المشاركون في الحلقة دور البيانات والمعلومات والنواتج والخدمات المناخية دعما لعملية اتخاذ القرار إدارة المخاطر المناخية، والتكيف مع تقلب المناخ وتغيره، وتقييم احتياجات المستخدمين وتوقعاتهم إزاء الخدمات المناخية بالاستفادة من مشاركة طائفة واسعة من المستخدمين الاجتماعيين والاقتصاديين، واستعراض الوضع الحالي لتوليد وتطبيق المعلومات والخدمات المناخية في منطقة البلدان العربية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.