سعود الاطلسي.. ترأس اللجنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني تشريف للمغرب

0

محطة24 – متابعة

قرر المؤتمر العاشر لمنظمة تضامن الشعوب الإفريقية – الآسيوية، اليوم الخميس بالرباط، إسناد رئاسة اللجنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى المملكة المغربية. وأوضحت المنظمة، في البيان الختامي لمؤتمرها العاشر، الذي افتتحت أشغاله أمس الأربعاء بالرباط، تحت شعار “معا ضد الإرهاب”، أن رئيس اللجنة المغربية للسلم والتضامن طالع سعود الأطلسي سيتولى رئاسة هذه اللجنة الدولية التي سيكون مقرها بمدينة الرباط.

وفي هذا السياق، أبرز سعود الأطلسي، في تصريح لوسائل إعلام أن إسناد رئاسة اللجنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى المغرب هو تشريف للمملكة المعروفة بتضامنها مع الشعب الفلسطيني والتي تعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية، مشيرا إلى أن الشعب المغربي عموما بكل مكوناته السياسية والجمعوية والمجتمعية يعتبر فلسطين قضيته الأساسية لاعتبارات وطنية ودينية وتاريخية.

وانتخب المؤتمر طالع سعود الأطلسي نائبا لرئيس منظمة تضامن الشعوب الإفريقية – الآسيوية إلى جانب نائبين اثنين من روسيا والنيبال.

يذكر أن هذا المؤتمر الذي شاركت فيه وفود من عدة بلدان شقيقة وصديقة، انكب على تدارس قضايا تنظيمية خاصة بالمنظمة، علاوة على تعميق النقاش بشأن سبل مواجهة ظاهرة الإرهاب والتصدي لكل تمظهراته، لاسيما على صعيد آسيا وإفريقيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.