lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

اطروحة دكتوراه حول “الحركات الاحتجاجية بالمغرب: حالة حركة 20 فبراير”.

0

محطة24  – هبة الادريسي

شهدت رحاب كلية الحقوق بجامعة القاضي عياض بمراكش مناقشة أطروحة جامعية لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية، تقدم بها الباحث الحبيب استاتي زين الدين، تحت عنوان “الحركات الاحتجاجية بالمغرب: حالة حركة 20 فبراير”.

وجاء اختيار الباحث استاتي زين الدين لموضوع الحركات الاحتجاجية لتكون موضوعا لأطروحة الدكتوراه التي حصل عليها بميزة “مشرف جدا”، مع التوصية بالطبع، ليملأ فراغا كبيرا على مستوى البحث العلمي بالمغرب، بالرغم من الحضور المكثف للفعل الاحتجاجي بالفضاء العام.

وتوصّل الباحث إلى خلاصات مهمة عديدة؛ لعل أبرزها انتقال الحركات الاحتجاجية، من زمن الاستئناس الممنوع للاحتجاج، في ظل القمع العسكري الدموي، والعنف المتبادل الذي يترجم حجم التسييس الذي تعرضت له الممارسة الاحتجاجية، في فترة ما قبل التسعينيات، إلى زمن احتلال الشارع العام في بداية التسعينيات.

ولفت استاتي إلى حدوث تحوُّل كمي ونوعي في الاحتجاج تزامنا مع حكومة التناوب بين 1998 و2002، إذ تضاعف عدد الحركات الاحتجاجية في الوسطين القروي والحضري، وانضمت إليها مختلف شرائح المجتمع، بمن فيها بعض الفئات التي كانت ممنوعة من النزول إلى الشارع، كما بدأ يتجه الاحتجاج تدريجيا نحو الحكومة.

وأورد الباحث بأن الاحتجاج صار يتوجه رأسا نحو الحكومة، باعتبارها المسؤولة المباشرة عن إعداد وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية، بعد أن ظل الاحتجاج السياسي في السنوات السابقة يحمّل الملكية فشل العمل الحكومي في تحقيق البرامج والمخططات التنموية التي وضعها.

وبفعل هذا التحول المزدوج، يضيف استاتي، شهدت وظيفة الشارع انزياحا نحو التظلم عن ضعف التنمية المحلية، والتعبير عن استقلالية الحركات الاحتجاجية عن الأحزاب السياسية والنقابات”، مسجلا أن هذا التحول الوظيفي في المجال العام، سيظهر مع دينامية 20 فبراير التي أعادت الطلب السياسي إلى الواجهة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.