lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

شجاعة ملكية وامتنان عالمي..!

0

بقلم الحميد جماهري

 

في المدى العربي المفتوح للدم والنسيان..

يتم تتويج ملك البلاد رائدا كونيا للنهوض بقيم التسامح والتقارب بين الثقافات..

فقد منح «التحالف العالمي من أجل الأمل»، أول أمس الاثنين بنيويورك، جلالة الملك محمد السادس، جائزة الاعتراف الخاص للريادة في النهوض بقيم التسامح والتقارب بين الثقافات، وذلك «للقيادة السديدة لجلالته في تعزيز الانسجام بين مختلف الثقافات سواء في المغرب أو على الساحة الدولية «.

وهو تتويج يكشف عن توجه حضاري في الواقع يقوده المغرب، من خلال الدور الذي يلعبه ملك البلاد في تعميم ثقافة الاعتراف بالآخر..

وهو الآخر الذي صار يجسد، في الدائرة العربية الاسمية خصوصا، وفي أنحاء عديدة من العالم صورة الشر وصورة الخصم التاريخي..

ومن هنا لا يمكن أن نفهم الرمزية الكبيرة للتوشيح الملكي بنيويورك إلا باستحضار حالة التوقف الإرادي لجزء من الإنسانية المسلمة عن الانفتاح ، وتبديد الإرث المشرق في تقوقع انفرادي قاتل، يشبه الانتحار الثقافي والهوياتي على عتبات القرن الواحد والعشرين..

علينا أن نلقي نظرة على هذا المدى المفتوح للسيوف والأسلحة الجديدة، حيث السيف والقنبلة، يختصران مسارا طويلا من قرون عديدة لأمة علمت الناس الفكر الحر والتعدد على يد قادتها الفكريين .. لكي نقيس المسافة التي قطعناها في عقولنا قبل الحياة المدنية..

إنه تتويج حضاري أيضا، وكوني النزعة، لما يحيل عليه من إشعاع كبير، يقترح المغرب أن يكون إشعاعا شاملا للدول التي تشترك معه العقيدة والتاريخ والهوية التعددية..

في هذا الوقت بالذات، التي تنحو فيه دعوات التحجر إلى إلغاء أي رافد ثقافي غير الرافد العرقي والعقدي الإقصائي، هناك من يقف من رؤساء الدول والملوك العرب المسلمين ليقول لا لهذا التوجه، وأيضا ليكشف بأنه ليس قدرا مكتوبا على دول شرق المتوسط وغربه..

كان لافتا أن السيدة رئيسة اليونيسكو، عللت منح الجائزة، إضافة إلى القيمة الذاتية لصاحبها ومجهوده الحضاري… بالحب الذي يبادله إياه المغاربة..

كان لافتا حقا أن تقول المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا»»سرت بمعية جلالة الملك بالأزقة الضيقة للمدينة العتيقة ولمست عن كثب الحماس والحب الذي يعبر عنه الشعب المغربي تجاه جلالته، وخاصة عندما زرنا المدارس العتيقة، لقد كانت لحظة مفعمة بالتآلف والاحترام»، وهو حب يصنع للمغرب مكانا في العالم قبل أن يصنع له مشتركا عاطفيا بين القمة والقاعدة».

الحب أيضا شجاعة!

هكذا تقول مسوغات الجائزة، كما قدمها التحالف العالمي من أجل الأمل:« عندما وضع هذا التحالف أرضية عالمية لتتويج وتشجيع الأشخاص الذين يتحلون بالشجاعة في مناهضة الترهيب والعنف حفاظا على الموروث الثقافي المشترك ومد الجسور بين الثقافات.
الرئيس السابق للبنك الدولي، جيمس ولفنسون، كان أكثر وضوحا وهو يتحدث عن «الدين» الذي يدين به المجتمع الدولي للعاهل المغربي..»مؤكدا أن «المنتظم الدولي ينبغي أن يكون ممتنا لجلالة الملك وللمملكة المغربية». وفي الهدف الأسمى توجيه نحو العمل الذي يقوم به عاهل البلاد من أجل تعايش الثقافات
التعايش بين الديانات
التسامح بين المعتقدات
مواجهة التطرف أيا كانت مسوغاته ومبرراته، سماوية كانت أوبشرية أرضية….

إن السياسيين، الذين يفهمون تدبير الحكم أو السلطة عموما كإجراء تقني بدون عمق ثقافي وفلسفي وكوني، لا يمكن أن يشعروا بالفخر ولا بقوة ما يملكون، والذين يعلنون انتماءهم إلى بشرية قادرين على صياغة آمالها..

في إفريقيا عشنا التجربة قوية ورائدة

وفي العالم الإسلامي، الذي يسير بسرعة فائقة نحو الموت الجماعي والتفكك والحروب الأهلية، كان المغرب يحتضن الاجتهاد من أجل تنوير العقل، ومن أجل تطوير الشروط العامة للمرأة والتعايش

ومن أجل تجاوز بذور القتل في الثقافة وفي العقيدة

ومن أجل احتضان المذاهب الدينية كلها… ما زلنا نذكر القمة غير المسبوقة التي احتضنتها بلاد أمير المؤمنين من أجل التعايش بين المذاهب الدينية، هنا وفي العالم كله، والتنقيب في العمق الإنساني وتنقية البشرية من شياطينها ومجانينها الدينيين..
وفي الوقت الذي يتحدث العالم

عن عرب الحروب..
ومسلمي القتل
وصراع المذاهب والعقائد..

في هذا الوقت يوجد في المغرب ملك يصفق له العالم لأنه يرعى التعايش والاعتراف بالآخر..
لهذا في هذا الزمن الكئيب للغاية المسكون بهواجس الأسلحة
يصفق العالم للمغرب من أجل شجاعة يسندها الحب والتسامح والتعددية..
شكرا جلالة الملك…

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.