منظمات حقوقية مغربية تطالب بكشف حقيقة اختطاف واغتيال المهدي بنبركة + الصور

0

 محطة24 – سليم السالمي

 

نظمت المنظمات الحقوقية المغربية وقفة احتجاجية بمناسبة  اليوم الوطني للمختطف 29 أكتوبر 2018، بالرباط،   للمطالبة بالكشف عن حقيقة اختطاف المهدي بنبركة عريس الشهداء المغاربة.

وجاءت هذه الوقفة التي شاركت فيها عدد من المنظمات والهيئات الحقوقية وعدد من الفعاليات السياسية والديمقراطية والإعلامية، وأخت الشهيد المهدي بنبركة،  لتذكير الرأي العام الوطني والدولي على أن هناك قضية المهدي بنبركة، كجريمة سياسية نكراء لم يتم الكشف عن كل تفاصيلها.

ردد خلال هذه الوقفة الاحتجاجية التي تم تنفيذها بشارع محمد الخامس أمام ساحة محطة القطار المدينة بالرباط، عدد من الشعارات المطالبة بالكشف عن الحقيقة الكاملة لاختطاف واغتيال الشهيد المهدي بنبركة، والكشف أيضا عن الملفات العالقة بخصوص الاختطافات السابقة والاختفاء القسري التي شهدها المغرب كحالات الرويسي، والواسولي، والمانوزي وإسلامي..

خلال هذه الوقفة أكد الحسن كمون رئيس المنتدى المغربي من اجل الحقيقة والإنصاف في كلمة  باسم هيئة متابعة توصيات المناظرة الوطنية حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المنظمة،    موقف الهيئة الرافض لأي طي لملف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، ولملف الاختفاء القسري بالخصوص، دون الكشف الكامل على حقيقة ما جرى للمهدي بنبركة، ولكافة ضحايا الاختفاء القسري التي لازالت حالتهم عالقة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.