الكاف يعلن عن الدول المرشحة لاستظافة كأس امم افريقيا 2019

محطة24  – وكالات

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، السبت، أن مصر وجنوب أفريقيا هما الدولتان الوحيدتان المرشحتان لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون، بعد غلق باب الترشيحات الجمعة.

وكان الكاف أعلن في 30 نوفمبر سحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة إلى الوضع الأمني المضطرب في بعض أرجائها.

وإذا تم اختيار جنوب أفريقيا فستكون المرة الثالثة التي تستبدل فيها بلدًا آخر بعد نسختي 1996 (بدلا من كينيا بعدما امتنعت الأخيرة عن ذلك بسبب صعوبات مالية) و2013 (بدلا من ليبيا).

وكان المغرب المرشح الأول لاستضافة البطولة القارية، لاسيما بعد أن كان مرشحا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 والذي فاز بها الثلاثي (الولايات المتحدة والمكسيك وكندا).

إلا أن وزير الشباب والرياضة ، رشيد الطالبي العلمي، أكد الأربعاء أن المغرب لن يتقدم للاستضافة، الأمر الذي حمل مصر على الأرجح على أن تعيد التفكير في تنظيم الحدث بعد أن كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن الثلاثاء رفضه فكرة الترشح ودعمه لأي دولة عربية ترغب بذلك.

ومن المقرر أن تعلن هوية الدولة المضيفة للبطولة المقررة من 15 يونيو إلى 13 يوليوز 2019، في التاسع من يناير المقبل ، حسب تصريحات أدلى بها رئيس الاتحاد الأفريقي الإثنين الماضي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.