120×600
120×600

صحيفة دولية تكشف الأسباب الخمسة الجاذبة للعيش بالدار البيضاء

محطة24

كشفت صحيفة “الفينانشل تايمز” الاقتصادية البريطانية الشهيرة ، خمسة أسباب مقنعة للعيش في مدينة الدار البيضاء، وهي قطبها المالي، ومزاياها الجبائية، وهندستها، ونواديها لركوب الامواج، وكذا فن طبخها الراقي.

وذكر كاتب المقال سمون براندون بأن الدار البيضاء، التي تعد أكبر مدينة في المغرب، تتوفر على أهم قطب مالي في إفريقيا لذلك فان أول أسباب الاستقرار في العاصمة الاقتصادية للمملكة يتمثل في قطبها المالي.

وأضاف الكاتب بأن الجانب الثاني الجذاب لهذه المدينة يتمثل في مزياها الجبائية ،مشيرا الى ان كلفة المعيشة بالدار البيضاء أقل من لندن بنسبة 60 في المائة وفقا لمؤشر “اكسباتيستان” لمقارنة كلفة العيش بين المدن، كما أشار أيضا الى استفادة المقاولات المالية ومستخدميها من تخفيضات جبائية، مبرزا ان المؤسسات المالية ومقدمي الخدمات التابعين للقطب المالي للدار البيضاء يستفيدون من =اعفاء جبائي لمدة خمس سنوات، فيما يمكن لمستخدميها اختيار أداء محدد في معدل 20 في المائة من الضرائب على الدخل لفترة عشر سنوات بدلا من المعدل التدريجي العادي.

وبخصوص السبب الثالث للعيش في مدينة الدار البيضاء، فيتجسد في هندستها وثقافتها، التي تعكس التاريخ الغني للمملكة، اذ أن مسجد الحسن الثاني بالمدينة يتوفر على أطول منارة في العالم يصل علوها الى 200 متر.

وختمت الصحيفة بالقول ان تنوع فن الطبخ بمدينة الدار البيضاء يشكل ايضا نقطة قوة جذب للزوار بنكهاته التي اكسبته طابع الوجهة المفضلة لعشاق الاطباق الاصيلة، مضيفة ان المدينة تعد ايضا قبلة لهواة ركوب الامواج على المحيط الاطلسي حيث صنفت من قبل مجلة “ستاب” المتخصصة في رياضة ركوب الامواج، من ضمن المدن العشرة في العالم الاكثر زيارة من قبل ممارسي هذه الرياضة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.