120×600
120×600

لفتيت يترأس جلسة للحوار الاجتماعي مع النقابات الاربعاء القادم

0

محطة24

أفادت مصادر نقابية ان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت سيترأس يوم الأربعاء جلسة للحوار الإجتماعي مع النقابات المركزية.


ويأتي ترأس لفتيت لجلسة الحوار الاجتماعي بعدما فشل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في تفعيل الحوار الاجتماعي مع النقابات رغم الدعوات الملكية.


وكات مركزيات نقابية نقابات قد أعلنت التصعيد ضد حكومة العثماني مع مطلع السنة الجديدة وقررت عدم الحضور في جلسات حوار ان لم يكن هناك عرض جديد من قبل الحكومة.

ويعيش قطاع وزارة الداخلية ومنه على الخصوص الجماعات الترابية التي خاضت مؤخرا سلسلة إضرابات تطالب من خلالها فتح الحوار مع وزارة الداخلية وتلبية مطالب شغيلة الجماعات المحلية المعلقة.

يشار انه تم تشكيل جبهة نقابية في قطاع الجماعات المحلية حيث عقدت المكاتب الوطنية العاملة بقطاع الجماعات الترابية لكل من الاتـحاد المغـربي للشغـل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغـل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا تنسيقيا يوم الجمعة 04 يناير2019 بالقنيطرة حيث وقفت على الوضعية المزرية للشغيلة الجماعية واجرء التدبير المفوض وعمال الإنعاش الوطني .


كما اعلنت التصعيد بخوض إضراب وطني وحدوي إنذاري لمدة 24 ساعة يوم الخميس 17 يناير 2019 مع عقد ندوة صحفية يوم الخميس 24 يناير 2019 بمقر الاتحاد العام للشغالين بالرباط للاعلان عن البرنامج النضالي المستقبلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.